fbpx

تعرف على مقاييس غوعل أدس | Google Ads Metrics

من خطأ أننا نشؤ حملات إعلانية سواءً على غوغل أدس أو فايسبوك أدس بلاما نقومو بمراقبة و تحليل أداء ديالها. من بعد قيامك بإنشاء حملات إعلانية على غوغل أدس غدي يخصك تعرف بعض مؤشرات غدي تساعدك في تحسين ديالها و ليهما كالتالي:

Click-through-rate  (CTR):

هو واحد من مقاييس رئيسية لي خاصك تقوم بمراقبتو في أداء حملاتك إعلانية، كنعرفو من خلالو أشخاص لي شافو الإعلان ديالك و نقرو عليه، إرتفاع هد مؤشر كيبين على أداء الجيد ديال إعلانك أما إنخفاضو يقدر يأثر على quality score  و بالتالي غدي خصك تقوم بمراجعته. كيتم إحتساب هد المؤشر بتقسيم إجمالي عدد النقرات على إجمالي ظهور.
CTR = total number of clicks / total number of impressions

Conversion rate :

conversion rate أو معدل التحويل كيبين هد معدل المستخدمين لي اتخدو واحد الإجراء معين. و هو مؤشر أساسي كيساعد في معرفة أداء أد  كوبي ديالك، keywords أو Landing page. و لإحتساب هد مؤشر كيتم تقسيم عدد التحويلات على إجمالي نقرات.
Conversion rate = conversions / clicks

Quality Score:

هو تقدير على جودة إعلان ديالك، keywords أو landing page، نقط هد القياس كيتراوح من 1 إلى 10، من 7 فما فوق كيبين على جودة أداء إعلان و صلتها بالجمهور. أما إنخفاضو، أقل من 6 غدي يخصك ترجع تراقب إعلان ديالك،كوبي..

Cost Per Click (CPC) :

تكلفة النقرة هد المؤشر كيحدد ليك تكلفة لي غدي تقوم بتأديتها مقابل كل نقرة تدارت من طرف المستخدم. طريقة إحتساب كالتالي:
CPC = cost of your clicks / total number of clicks

Impressions :

و معدل ظهور كيظهر ملي جمهورك المستهدف كيشوف الإعلان ديالك. هد القياس ما كيشير على واش الإعلان ديالك أدى مزيان هو فقط كيبين ليك الأشخاص لي شافو الإعلان ديالك.

.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *