fbpx

اجي تعرف Sources of Google Analytics Traffic

فاش كيتعلق الامر بحركة المرور على شبكة الانترنيت ،كيستقبل الموقع ديالك الزوار من مصادر مختلفة وبالتالي ضمان توازن جمهورك يلا كان عندك العديد من المصادر .هاد المصادر خصنا نعرفوها باش نعرفو كيفاش نستغلها وكيفاش نحقق التوازن بين حركة المرور الخاص بها.

اذن شنو هي هاد المصادر

1-Organic traffic

اولا مصطلح traffic كيعني جميع زيارات المستخدم على الموقع .وبصفة عامة Organic traffic مصدر مهم لجلب العديد من الزيارات وكيرتبط مباشرة باستراتيجية المحتوى الخاص بك وتحسين محركات البحت وبالتالي ضروري من معرفة اساسيات SEO باش يمكلك تخدم بفعالية على هاد المصدر . Organic traffic هو اذن مقياس لقياس عدد الزوار لي كيجيو من خلال كلمات مفاتيح او طلبات كيدخلوها هاد الزوار فمحركات البحت.وكلمات المفاتيح كتقسم لقسمين كامات مفاتيح عامةاو generic keyword والعبارات الاساسية Keyphrase

كلمات مفاتيح عامة او generic keyword وهي كلمات رئيسية كتكون اقل تنافسية كتدخل مباشرة فمحرك البحت والنتائج ديالها كتكون عامة يعني المحرك مكيعطيكش نتائج دقيقة .مثلا يلا كتبتي التجارة الالكترونية فنتائج غادي تخرج عامة.

والعبارات الاساسية Keyphrase هاد العبارات مرتبطة بكلمة رئيسية عامة من شأنها تحسين البحث. مثال على عبارة رئيسية: التجارة الالكترونية فالمغرب هنا كيقوم سيرفر بإجراء بحث محدد كيشير إلى أنه يحتاج إلى معلومات كتعلق بالتجارة الالكترونية ولكن فالمغرب بالمعنى الواسع. إذا حاول المرء تحسين المزيد على نقطة ما ، فيمكنه إدخال طلب مثل هذا يربط بين كلمتين رئيسيتين.

وعليه ، Organic traffic كيتعلق بالطلب الي قدمو المستخدم ، وبالتالي النقر فوق أحد محتوياتك في نتائج البحث.يلا كنتي مستعمل كلمة المفتاح لي حط المستخدم فالمحرك ، والنتيجة ستكسب زائرًا عن طريق Organic traffic

إقرأ أيضا//كيفاش نكسب الثقة ديال الاديونس ديالي من خلال النشرات الاخبارية Newslettre

Referral trafic

Referral traffic هي حركة مرور غير مباشرة بمعنى الزوار لي كيجيو من روابط من مواقع اخرى من غير محركات البحت والشبكات الاجتماعية .يلا كتب شي موقع مثلا مقال وسلط الضو على مصدر لي هورابط من احدى منشوراتك فهنا من المحتمل تكسب زيارة سميتها زيارة احالة او Referral traffic كيتم الحصول عليها فاش كينقر المستخدم على هاد الرابط.

بفضل مصدر الزيارات هدا يمكلك تكون انت كمرجع موثوق به وكيتعتبر Referral traffic اهم مصدر عندو تاثير مباشر على محسنات البحت.بحيت يقدر يساهم البعض بشكل كبيرباش يخلي موقعك موقعا مرجعيا يلا تم التداول ديال روابط منشوراتك بشكل كبير.

3-Direct trafic

Direct traffic كنقصدو به حركة المرور المباشرة للزائرين لي كيوصلوا لموقعك مباشرةً ، عن طريق كتابة عنوان URL الخاص بك في شريط التنقل أو من خلال إشارة مرجعية. هاد الزوار هم من مستخدمي الإنترنت لي كيعرفوك بالفعل ولي كيقدروك ، لأنهم قرروا تلقائيًا الانتقال لموقع ديالك … وحتى بالنسبة للبعض لي تمت إضافتو إلى قائمة المواقع المفضلة لديهم.

وبالتالي فإن ارتفاع معدل الحركة المباشرة كيتعتبر علامة جيدة: حيتاش كيثبت أنك بديتي كتكتسب سمعة مزيانة وأنك قادر على الاحتفاظ بعملاء ديالك. على العكس من ذلك ، كيشير معدل المرور المباشر المنخفض على انك مزال ممعروفش وبالتالي خصك تكافح باش تبت الوجود ديالك على الويب وداكشي يمكلك تحققو بجودة المحتوى الخاص بك.

4- Social trafic

من خلال الاسم كنفهمو ان Social trafic هي حركة المرور ليي كتحصل عليها من خلال الشبكات الاجتماعية: Intagram، Facebook ، Twitter ، إلخ. فاش عندك جزءً كبير من إجمالي حركة المرور الخاصة بك ، يمكلك تستنتج أن وجودك على الشبكات الاجتماعية يؤتي ثماره! غالبًا ما كييتم تفسير الحركة الاجتماعية الضعيفة من خلال الوجود المحدود على الشبكات الاجتماعية .وباش تكون أكثر نشاطً خاصك تزيد حركة المرور الاجتماعية عندك بسرعة!

إقرأ أيضا//كيفاش نكسب الثقة ديال الاديونس ديالي من خلال النشرات الاخبارية Newslettre

كنتمنىتكون استافذتي يلا عجبك المقال بارطجيه مع صاحبك 😊

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *