fbpx

اخطاء خاصك تجنبها فنمودج ملأ المعلومات form

ملأ نمودج المعلومات بشكل مثالي مسألة ضرورية بزاف حيتا ش كتعتبر من اهم المحطات لي كيمر بها العميل لذالك خاص Form ديالك تكون بسيطة باش ميضطرش العميل يسمح فعملية الشرا ويخرج بحالو خصوصا وان الكل تقريبا كيكره يملئ المعلومات ديالو،و بالتالي أدنى إزعاج للمستخدم يمكن يتحول إلى هجر وباش متخسرش الزوار ديالك فهاد المرحلة حاول تجنب الاخطاء التالية :

1-عدم التعقيد

عدو الشكل FORM هو التعقيد. يلا كان المستخدم ما يعرفش كيفاش يملء الحقول ،فمن البديهي مغديش يملء النمودج . فيلا كانت عندك قواعد تعبئة محددة ، فقل ذلك! هذا هو الحال على سبيل المثال الحد الأدنى من الأحرف لكلمة المرور عند إنشاء حساب. المستخدم معندوش مع التفكير ومكيبغيش التخمين ، لذا اجعل الأمر واضحًا.

فيلا كان شي خطأ ، فتأكد من عرض رسالة في الوقت الفعلي على الحقل الصحيح لملءها وفحالة ما يلا نسي ملء حقل أثناء التحقق من صحة النموذج ، فتجنب إعادة تحميل الصفحة بالحقول الفارغة!لان المستخدم مغديش يعاود يكتب كل شي وبالتالي غادي يكون سبب للتخلي .

يلا كنتي مزال مدرتي لموقع ديالك فكنصحك بشوبيفاي عندها 14 يوم مجانا يمكلك

2-غير قابل للقراءة

ختار نمودج مناسب وممتع لعين .متكتبش عبارات الحقل صغيرة بزاف ، وحاول تخدم على الالوان . “كل ما يجب أن يراه المستخدم يجب أن يكون مرئيًا.”

3-سبب ملأ النمودج

فاش كتطلب معلومات لشخص ما ،فمغاديش يتركها بدون سبب وجيه. تأكد من تحديد سبب احتياجك لهاد المعلومات. في نموذج الاتصال مثلا، كتحتاج لعنوان البريد الإلكتروني للرد على الشخص.ادن خبرو.وبالنسبة لموقع التجارة الإلكترونية ، فغادي تحتاج لعنوان التسليم وعنوان البريد الإلكتروني لتأكيد الطلب. يقدر يخضع الهاتف لرفض الطلب إيلا كان إلزامي. إذا لزم الأمر ، اشرح السبب.

4-العديد من الحقول

خاص تسول فقط على المعلومات الضرورية للغاية. واش بغيتي زوارك يتصلو بيك ؟ فيلا طلبت أكثر من اسم وعنوان بريد إلكتروني ، من لمرجح المستخدم يغادر .لدالك طلب الحد الأدنى أثناء التسجيل هو المطلوب.

5-كلمة التحققCaptcha

أكثرحاجة كتقلق الناس هاد الأشكال ديال captchas! ، هاد الرسائل المشوهة ولغير مقروءة لي كيتعين عليك تنسخها. . لذلك متجمعش بين الشكل FORM و captcha. يلا بغيتي الزوار يبقاو على نفس الصفحة والا غادي يدير بناقص ويخرجو بحالهوم .

6-زر غير دقيق

وهادي هي الخطوة الأخيرة للتحقق من صحة النموذج. كن واضحا! ومتضيفش معلومات غير ضرورية يمكن تربك الزائر.متتجعلش المستخدم يشك في آخر لحظة.

إقرأ أيضا // المسابقات استراتيجية فعالة لتعزيز علامتك التجارية

كنتمنى تكون استافذتي يلا عجبك المقال بارطجيه مع صاحبك  😍

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *