fbpx

إعلانات الفايسبوك VS إعلانات غوغل شكون حسن.

السؤال اللي كيطرحوا معظم المسوقين المبتدئين هو واش نستعمل الفايسبوك أدس أو غوغل أدس كمصدر الترافيك للسطور ديال الإيكومرس(شوبيفاي Shopify أو ووكومرس)
.أما المحترفين فكل واحد فيهم كيشجع المنصة ديالو على الأخرى. أجيو نكتاشفوا شكون حسن من خلال مجموعة من المقارنات وأوجه الإختلاف والتشابه.

الخصائص المتشابهة مابين المنصتين كتخليهم محترفات للإعلانات الإلكترونية :

1.كيعتمدو على تقنيات متطورة فالإستهداف بدقة كبيرة.

المنصتين كيستعملوا أدوات متقدمة للوصول للجمهور المستهدف .لكن كتختلف من منصة الأخرى.مثلا الفايسبوك كيعطي خيار إستهداف مناطق جغرافية معينة أو مجموعة ديمغرافية بحال الأزواج .المسافرين حديثا…إلخ. بعكس غوغل لكينتهج أستهداف أدق من حيت الجمهور للي عندو قدرة شرائية أعلى.غوغل كيعتمد فظهور الإعلانات على عمليات البحث فالمحرك.فهاد الحالة الإستهداف كيكون عالي الدقة.عكس إستخدام الإهتمامات والخصائص الديموغرافية المعمقة على منصات الفيسبوك.نقدر نكون مهتم باللوحات لكن منقدرش نشري لوحة بالملايين.

2.كيعتمدوا على تقنية الدفع مقابل النقرة PPC.

رخيص التكلفة. قدرة هائلة علئ تتبع الحملات الإعلانية تحديثات مستمرة باش تخلي المعلن فأفضل تجربة تسويقية. هاد التقنية كتختلف من خلال التنفيذ .بالنسبة لغوغل كتحسب التكلفة بناءا على الإعلان أو عدد المشاهدات الفيديوات لمدة تزيد عن 10 ثواني .أو فتح الرسائل الإلكترونية.أما الفيس بوك .كتعتمد على تقنية الدفع مقابل النقرة على حسب نوع الإعلان .

3. تكلفة رخيصة بالمقارنة مع الفئات المستهدفة:

من ناحية التسعير فهو مختالف عن الٱخر.إعلانات غوغل هي الأعلى سعرا بالنسبة لعملية التكلفة.هاد الزيادة نقدروا نبرروها نظرا للشريحة الكببرة لي يقدر يوصل ليها بالإضافة إلى قوة المنافسة للي كاينة على الكلمات المفتاحية للي كيستخدمها غوغل كأداة للتسعير .كلما تزادت المنافسة على الكيوورد تزادت التسعيرة.عكس الفايسبوك فالتكلفة ديالها أقل كونها كتعتمد على تفاعل العملاء مع المحتوى المقدم .وكلما زاد حجم التفاعل قل سعر الإعلان .

4. القدرة على تتبع العميل المستهدف:

فبعض المرات كتكون كتكلم مع الأصدقاء فشي موضوع معين .كتفتح حسابك على الفايسبوك كتلقى المنتج أو الخدمة للي كان موضوع الحديث مع أصدقاءك .نفس الأمر مع أمازون ملي كتصفحو كيبدا يلاحقك فالفايسبوك بخاصية إعادة الأستهداف .هادشي راجع لقوة الفايسبوك فتتبع المستخدمين. ويجمع المعلومات الكافية على الإهتمامات الكافية باش يحسن من التجربة الإفتراضية للمسوقين على المنصة.

شكون حسن الفايسبوك ولا غوغل.حنا هنا ماشي باش نقولو ليك شكون حسن .الفكرة هي تستخدم المنصة للي كتناسب الخطة التسويقية ديالك

مازال مافتحتي سطور شوبيفاي Shopify لمدة 14 يوم بالمجان يمكن ليك تجرب.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *