fbpx

كيفاش استخدم Popups دون إزعاج عملاء ؟

Pop-ups أو نوافذ منبثقة، كتعتبر وسيلة فعالة للمسوقين أو لي كيمتلكو متجر أونلاين كشوبيفاي. إستعمالها الجيد كيقوم بتطوير بزنس ديالك، زيادة تحويل، وكذلك تكبر وتبني قائمة إيميلات، و كتساعد في نقصان عملية النفور و تخلي العملاء عن الموقع. و لكن استعمال سيء ليها كيأثر على الإنطباع الأولي الإيجابي لي بغيتي تقدمو لعملاء، لأنه بالنسبة ليهم تقدر تكون هد الأداة كتشكل دخيل على صفحة الموقع و كتقوم بإزعاجهم.
كيفاش يمكن ليك تستعمل pop-up بلا إزعاج العملاء؟

Popup Timing :

Pop-up هي أداة محفزة كتساعد باش تبني قائمة إيميلات، تشد انتباه عميل من تخليه عن الموقع و غيرها من فوائد. و لكن في نفس الوقت كتعتبر أداة تطفلية عند بعض الزائرين و مزعجة، مما كيخلي أغلب عملاء بغلقو نافذة أو الأسوء موقع ديالك. من مهم أنك تكون عارف توقيت مناسب لظهور pop-up في موقعك، بحيت إلى ظهرت بشكل مفاجئ و باكرا كتزعج العميل، كتشتت انتباه ديالو على الإجراء لي كان غدي يتاخد في موقع، أما إلى ظهورها في وقت متأخر فمن ممكن ضيع عليك مشتركين جدد. إذن كيبقى سؤال أشمن توقيت لي غدي يكون مناسب بالنسبة ليك لظهور هد نافذة واش من بعد 10 تواني، 20 ثانية، 30 ثانية، أو من بعد دقيقة؟ إعداد و إختيار توقيت مناسب لظهور pop up على موقعك كيختلف من موقع إلى آخر ماكينش توقيت مناسب لجميع مسوقين في هد الحالة غدي تقوم باستعمال split test و لي كيلعب دور كبير باش تحدد وقت أنسب لظهورها للعملاء في موقع.

Popup Design :

العديد كيتشكى أو كيلاحظ أن pop-up كتسبب في هروب العملاء أو زائرين من موقع دون معرفة سبب. pop up كتستعمل كوسيلة تبين من خلالها على قيمة مضافة لي غدي تقدم لعميل أو معلومات مفيدة في مقابل يتركو ليك بعض بيانات كإيميل ديالهم، و لكن برغم من هدا واخا تبين قيمة لعملاء كيقومو بإغلاق نافذة و سبب راجع لديزاين و ألوان مختارة في pop up. إختلاف ألوانها على ألوان علامتك تجارية أو موقعك، كيسبب عند العملاء تخويف بالإعتقاد أنها لاتنتمي لموقع ديالك. ألوان و ديزاين عندهم تأثير كبير على سيكولوجية العميل، اختار ألوان متناسقة لعلامتك التجارية و موقع و هكا غدي عملاء و قيمة ديالك غدي تظهر.

Use a simple CTA :

CTA، هي عبارة كتكون من 4 كلمات كحد أقصى، كتشجع و كتخبر العملاء ديالك أشمن إجراء مطلوب منهم يعملو. كما أنها كتحدد ليك واش عملاء غدي قوموا بالتحويل أو رجوع. بحيت عند تصميمك ل pop up أو حاجة خصك call to action ديالك تكون واضحة، و تنقل قيم و معلومات لي غدي يقومو بتلقيها بمجرد نقرهم عليها. عطيهم سبب لي غدي يحغزهم ينقرو مثلا يمكن ليك تقدم ليهم تخفيض أو توصيل مجاني لمدة معينة و غيرها…

Ask for less Iinformation :

ملي كنتكلمو على الإزعاج، من بين الحويج لي كتزعج العملاء من بعدما تتقدم ليهم قيمة تطلب منهم يملؤ أو يعطيو كثرة معلومات شخصية و لي ما غدي تفيد البزنس ديالك، و في نفس الوقت كتقوم بتشتيت انتباه قصير لي عندو. تذكر المعلومات لي غدي تحتاجها من عملاء. عنوان البريدي ديالهم كيتعتبر كافي بالنسبة ليك و بسيط بالنسبة ليهم. طلب فقط معلومات لي ضرورية و أساسية، بالنسبة لمعلومات أخرى تقدر تسأل العميل عليها من بعد.

.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *