fbpx

طرق لتحسين Call to Action في موقع

Call to action، عنصر من عناصر أساسية في مواقع الإلكترونية، بحيت هدف أساسي بالنسبة ليك من بعد جذب العملاء إلى موقع، يقومو بعملية التحويل، CTA كتعتبر هي أول خطوة في مرحلة عملية تحويل، باش تجذب العملاء و يعرفو كتر على علامتك تجارية، منتجاتك، أو خدماتك، خصك تقوم بتحسين زر call to action و رؤيته واضحة، تحسينك ليه كيساعد في رفع معدل التحويل، أما إلى كان هد الزر غير واضح و مصمم بطريقة خاطئة غدي يأثر على بزنس ديالك، و العملاء غدي يقومو بإغلاق صفحة.

كيفاش يمكن ليك تحسن من call to action في موقع ديالك؟ باش تقوم بتحسينه خصك تركز و تعتمد على هد 5 عناصر أساسية:

Size :

إينا حجم غدي يكون بالنسبة لي مناسب لزر cta؟ أحجام أزرار 3: صغير، متوسط، كبير. أغلب مسوقين كيقومو باستبعاد حجم صغير و متوسط و كيصممو أزرار CTA كبيرة الحجم بحجة أنها كتأدي مزيان و واضحة لعملاء، بحيت في الموقع ديالك. زر الإجراء خص يكون واضح و كبير على أزرار الأخرى في صفحة باش تلفت انتباه العميل و تشجعو ياخد أكشن لي مرغوب فيه، و لكن برغم من هد فرضية، أن حجم كبير كيأدي أحسن إلا أنه خصك تراقب الموقع ديالك و تأكد من أن حجمه غير مبالغ فيه و ماغديش يزعج عملاءك في إتخاذ الإجراء.

Colors :

ألوان مختارة لزر CTA تقدر تساعدك و تأثر عليك اما إيجابيا أو سلبيا، الألوان كيلعبو دور كبير على عملاء في سيكولوجية ديالهم. فعلى سبيل المثال ناخدو اللون الأحمر و لي عديد كيقوم باستعمالو في مواقع الإلكترونية، حيت كيشير إلى نوع من استعجال و كتأدي أحسن من خلال نقرات. اختيار لون cta كيكون على حسب مخطط الألوان في موقع ديالك. كل لون عندو معنى و تأثير مختلف على لون آخر و لكن هدف أولي ديالك خص cta تكون بارزة و ملفتة للانتباه لعملاء، و كاين نوع من تناسق ما بينها و ديزاين و ألوان موقع ديالك.

Button Copy :

CTA كتكون من عبارة تحفيزية كتشجع العميل من خلالها ياخد أكشن، تقدر تكون من 2 كلمات، ثلاثة، و لكن من مستحسن أنها ما تجاوز 4 كلمات. بما أن زر cta قلنا بلي كيتضمن 4 كلمات محفزة و بالتالي كتعتبر هي مفتاح كيساعد في رفع من نسبة نقرات و اجراءات  متخدة. و باش تقوم بتحسين من زر إجراء، تجنب كلمات معقدة و غير مفهومة لعملاء و ستعمل كلمات سهلة، مفهومة و كتشجع عملائك من خلالها ينقرو عليها.

Whitespace :

وحدة من أبسط طرق باش تقوم بتحسين call to action و لي كتعتبر أحسن وسيلة لي غدي تمكن من ابرازها في موقع ديالك، هي تخلي مساحات بيضاء حولها، و تجنب وضع حولها عناصر أخرى كتشتت انتباه. و بالتالي cta غدي تكون واضحة لعميل و تجذبو يتاخد الإجراء.

بدون أزرار cta في موقع ديالك أو بدون وضعه بطريقة صحيحة العملاء ماغديش يعرفو الإجراء مطلوب اتخاذه و بالتالي غدي تخسرهم، و يغلقو صفحة. تأكد من أن cta مصممة بشكل جيد و غدي تساعد في جذب عملاء لموقع يتاخدو أكشن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *