fbpx

المسابقات استراتيجية فعالة لتعزيز علامتك التجارية

المسابقات هي ذراع تسويقي ذو قيمة عالية ، خاصة على الشبكات الاجتماعية. فهي جذابة لمستخدمي الإنترنت لي كيقلبودايما على صفقات رائعة ، و كتبقى مفيدة بزاف للعلامات التجارية يلا استعملتها بحكمة . اليوم ، صبحات المسابقات ضرورية في استراتيجية التسويق عبر الإنترنت. فهي كتجعل من الممكن الاستجابة بفعالية لعدد معين من الأهداف:منها يمكن تقربك من مجتمعك ، وتكتسب رؤية ، وتروج لمنتجاتك …لدالك كنصحك باش متهملش هاد الاستراتيجية حيتاش الاتار ديالها تقريبا مضمونة وفورية .فها المقال غادي نتطرقو لمزيد من التفاصيل علاش خاصك تستخدم استراتيجة المسابقات .

1-ضمان الرؤية الجيدة

كتعتبر المسابقات طريقة جيدة لزيادة قاعدة المعجبين دون بذل الكثير من الجهد. فهي فرصة رائعة لتنمية مجتمع المعجبين بك.على سبيل المثال ، يمكن أن يوفر لك السحب بشروط مشاركة بسيطة (وجائزة جذابة) ربحًا كبيرًا في المتابعين

2- بناء ولاء العملاء

المسابقات مثالية لبناء ولاء العملاء. فمن خلال تقديم مسابقة ، من المحتمل تجذب العملاء القدامى ، و أيضًا الاحتفاظ بالعملاء الحاليين والفوز بعملاء جدد. ورغبة في المشاركة في اللعبة ، غادي يتابعك عملاؤك بانتظام ويتطلعو للعبتك.من بعد تقييم نتائج ديال المسابقة ، يمكلك بالتالي تكون فكرة “جديدة” على المشترين المحتملين لمنتجاتك في المستقبل .

3-البقاء في صدارة المنافسة

في الواقع ، من المثير للاهتمام تلقي نظرة عامة على ما يفعله منافسيك على الشبكات الاجتماعية وتحدد نقط الضعف لموجودة عندهم وتحاول تطور استراتيجتك الرقمية .

4-تحديد رغبات عملائك

كيتمثل أحد أهداف المسابقات في الحصول على آراء المستهلكين بسرعة كبيرة من أجل تحسين استهدافهم وتوقعاتهم. في الواقع ، للمشاركة في مسابقة ، كيخصهوم في معظم الأحيان يقومو بالتعليق ، “like” ، مشاركة منشور وما إلى ذلك. على الشبكات الاجتماعية ،و يمكن تكون كل هاذه الإجراءات كافية للمشاركة. على موقع الويب الخاص بعلامتك التجارية مباشرةً ، عادة ما كتطلب عنوان البريد الإلكتروني للشخص للتحقق من مشاركته.

يلا كنتي مزال مدرتي لموقع ديالك فكنصحك بشوبيفاي عندها 14 يوم مجانا يمكلك تجرب

5-تعزيز علامتك التجارية

كاين العديد من الطرق لزيادة معدل مشاركة متابعيك. على سبيل المثال ، متتردش في مزج موقع الويب الخاص بك مع شبكاتك. غادي توفر فرصة إضافية للفوز يلا قمتي بمشاركة المسابقة على شبكاتك. ويمكلك أيضًا تشجيع المشتركين على مشاركة المسابقة على شبكاتهم الاجتماعية الشخصية. غادي ينتقل المشتركون لديك لشبكات الاجتماعية لعلامتك التجارية وحتى لموقع الويب الخاص بك. وبالتالي تعزيز العلامة التجارية ديالك.

6-الحصول على بيانات مثيرة للاهتمام

إمكانية الحصول على مكافأة كتعتبر دافعًا قويًا يمكن يشجع المشاركين على تقديم المعلومات ذات الصلة باستراتيجية matketing الخاصة بك. من الممكن بالطبع باش تكون راضي عن الحد الأدنى من المعلومات – عنوان البريد الإلكتروني على وجه الخصوص – ولكن يمكن أن تكون اللعبة فرصة لجمع المزيد من البيانات المعمقة.

7- تحويل المعجبين إلى سفراء لعلامتك التجارية

كتمثل إحدى نقاط القوة لكبيرة في المنافسة في أنها كتشجع معجبيك على الترويج لعلامتك التجارية بأنفسهم:

عن طريق إنشاء محتوى ؛
من خلال مشاركة صفحتك ؛
بذكر الأصدقاء ، إلخ.
رسالتك التسويقية ، بمجرد تضخيمها من قبل مستخدمي الإنترنت ، غادي تكون أكثر قوة. في الواقع ، توصية صديق هو الإعلان الأكثر مصداقية للمستهلكين. وبالتالي ، يمكن تمنحك المسابقة المحسنة عدد أكبر من المتابعين (والآفاق) من خلال قاعدة المعجبين الحالية.


إقرأ أيضا// تقنيات لإدارة سمعتك الإلكترونية بشكل جيد

كنتمنى تكون استافذتي يلا عجبك المقال بارطجيه مع صاحبك  😍


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *