fbpx

شنو هما عوامل لي كتأثرعلى Email Deliverability؟

كاين بزاف عوامل كتحدد واش تم إستلام إيميل، مسحه، توجيهه إلى سبام… بحيت في عادة عدم قراءة مشترك للإيميل كيخلي مسوقين يعطيو استنتاجات فحال، عدم توصل مشترك بالإيميل أو فقط ما بقاوش مهتمين بيها.
 شنو تنقصدو بي email deliverability؟ email deliverability هو قياس كيشير إلى نسبة مئوية للإيميلات كل حملة و قدرة وصولها إلى صندوق مشترك بلاما يتم توجيهها إلى سبام أو منعها.

شنو هما إذن العوامل لي كيأثرو على email deliverability؟

Email Sender Reputation :

من بين عوامل حاسمة لي كيأثر في تسليم إيميلات هي سمعة، أو ما يسمى Email sender reputation (ESR) و لي كتعني نتيجة لي كيتم تعيينها من طرف (ISP) أو مزود خدمة الإنترنت. بحيت كلما كانت نتيجة مرتفعة كلما ارتفعت الحظوظ أن (ISP) تسلم إيميلاتك إلى مشتركين، أما إنخفاضه غدي يؤدي بإيميلاتك لتوجيهها إلى سبام فولدر أو رفضهم. من بين عوامل لي كتقوم بتأثير أو كتحدد نتيجة ديالك، يقدر يكون:
-شحال من مرة مشتركين وجهو إيميلاتك إلى سبام أو مسحوها.
– مجموع إيميلات لي كتقوم بإرسالها.
– مجموع مشتركين لي غادروا و لغاو الإشتراك.
– مجموع مشتركين لي فتحو، تفاعلو أو لغاو إيميل…
كيبقى سؤال الآن، كيفاش يمكن ليك تحافظ على  (ESP)؟ أمر كيبقى بسيط، لحمايته من مهم أنك تراقب بشكل مستمر قائمة الإيميلات باش تأكد من ضمان جودتها، صمم إيميلات محفزة كتشجع مشتركين ياخدو أكشن و كذلك من ضروري تراقب و تتبع تسليم إيميلات و مقاييس رئيسية.

Content & Subject line :

محتوى و subject line ما كيأثروش فقط على open rate أو غيرها من مقاييس، و لكن كذلك كيأثر بشكل كبير على تسليم الإيميلات، بحيت استعمال كلمات “spam word” و الإفراط في إستعمالها، كيتم توجيهها مباشرة إلى سبام أو رفض إرسالها، و بالتالي عند تصميمك الإيميل محتوى و subject line خاص يكون تناسق بيناتهم، بحيت أغلب كيقوم باستعمال كلمات و عناوين مضللة بغاية انهم يجذبو مشترك و لكن في نهاية المطاف كيمسحها، حيت subject line مختلف و بعيد على سياق المحتوى.

Email List :

قوائم بريدية ذات جودة كيتعتبر أساس إيميل ماركتينغ، بحيت بإنشاء تدريجي و صحيح للقوائم البريدية كيكون عنده تأثير إيجابي في إستلامها اما شراؤها و إنشاؤها بطرق غير صحيحة فكون متأكد أن إيميلاتك غدي توجه إلى سبام أو ما غديش يتم إستلامها نهائيا. ولكن رغم هدشي، قائمة إيميلات بنيتيها بشكل صحيح ممكن في أي لحظة تضرر كيفاش؟ حيت بعض مشتركين ممكن يفقدو اهتمامهم لعلامتك التجارية واخا اشتركوا فيها بإرادتهم أو عناوين بريدهم صبحت غير فعالة. باش تبقى ديما محافظ على جودة قائمتك خصك من ضروري تراقب مقاييس إيميل ماركتينغ و تفصل مشتركين نشطين على غير نشيطين. و هكا غدي يتحسن ليك معدل استلام للإيميلات.

Spam Complaints :

واحد من بين عوامل لي كيأثر على إستلام رسائل، انزعاج مشتركين و نقلها مباشرة الى سبام و سبب راجع إلى (كثرة إيميلات مرسلة إلى مشترك، أو قليل فاش كيتم إرسالها لدرجة أنه نسى بلي اشترك في قائمة بريدية و بالتالي كيوجهها إلى سبام) و باش تجنب هد مسألة قسم مشتركين ديالك باش تمكن من إرسال ليهم إيميلات ذات صلة و في أزمنة مناسبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *