fbpx

شنو كنقصدو بي Email Fatigue وكيفاش نتجنبوه ؟

كمسوقين كنعرفو أهمية إيميل ماركتينغ، و لي من خلاله كنعززو و كنخلقو تجربة إيجابية للمشتركين. شوبيفاي كيوفر ليك عديد من تطبيقات ك omnisend، mailchimp، و غيرها غدي ساعدوك في تصميم إيميلات و بناء قائمة بريدية في حالة عدم توفرك عليها. لكن البعض كيلاحظ إنخفاض تفاعل مشتركين ديالو دون معرفة السبب. السبب هو حدوث Email fatigue. شنو كنقصدو بيه؟ و شنو هي الخطوات لي غدي تساعدك باش تجنبو؟

Email Fatigue :

Email fatigue هو مصطلح كيعبر على حالة مشتركين و تعبهم من تلقي إيميلات. email fatigue كيحدث ملي كيشعرو بالإنزعاج و التعب من الإيميلات لي كيتوصل بها بشكل متكرر وبالتالي كيدفع المشترك بمسحها، تجاهلها أو إلغاء الإشتراك من قائمة البريدية.

شنو هما أسباب Email Fatigue ؟
في غالب email fatigue كيحدث نتيجة إرسال إيميلات كتضمن محتويات ما عندهاش صلة بالمشتركين و دون قيمة مضافة و بالتالي كيأدي إلى إنخفاض معدلات open rate و CTR، و في حالة ما كان open rate مرتفع و نسبة CTR منخفضة، كيدل على نجاحك في لفت انتباه العميل في فتح الإيميل و لكن عند قراءة محتوى كيكتاشف أنه معندوش صلة بيه أو ما كيجاوبش على اهتماماته. و سبب التاني كيكون نتيجة frequency of emails، لي كيدفع غالبا المستخدمين بإلغاء الإشتراك أو توجيه الإيميلات إلى سبام. انزعاجهم و ارتباكهم كيكون سبب عدد الإيميلات لي كيتلقاها في اليوم الواحد، و في حالة ما لاحظتي إنخفاض مفاجئ أو تدريجي في تفاعل مشتركين، عرف بلي غدي يكون راجع لوحدة من هد 2 أسباب: irrelevant content أو frequency.

Email fatigue كيأثر سلبيا على Roi و deliverability و باش تجنب وقوعه  تبع هد الخطوات تالية و لي هما:

Analyze your metrics :

باش تجنب وقوع email fatigue غدي يخصك تظهر للمشتركين ديالك على اهتمامك بهم و تقدم ليهم محتوى بحاجة ليه و كيلبي رغباتهم و إهتماماتهم، و باش تمكن من تحقيق هد الأخير غدي يخصك تقوم بمراقبة و تتبع مقاييس رئيسية للإيميل ماركتينغ و لي هما:
– open rate
– click-through-rate
– unsubscribe rate
– conversion rate
بطبيعة الحال ماغديش تقوم بإرسال دائما نفس المحتوى للمشتركين و إلا غدي يشعرو بالملل، ضروري من قيام ببعض تغيرات في محتوى، ديزاين و غيرها… و باش تمكن من معرفة واش تغييرات لي قمتي بها ما أثرت على تفاعل مشتركين معاك، غدي خصك تراقب و تتبع مقاييسها الرئيسية.

Segment your list:

خطوة ثانية كتجلى في segmentation، غدي تبغي ترسل إيميل في وقت مناسب إلى شخص المناسب، إذن غدي خصك تقوم بتقسيم قائمتك البريدية بحيث تقسيمها كيساعد على إرسال و تصميم محتويات عندها صلة بالمشترك، كيسمح ليك أيضا بتقسيم المشتركين إلى مجموعات حسب لغتهم، جنسهم، موقعهم، و كذلك حسب إهتمام كل مشترك بحيث كل كمشترك عندك في قائمة البريدية كيختلف على المشترك الآخر في حاجيات، رغبات و الإهتمامات، مغديش تقوم بإرسال لهم نفس الإيميلات أو تواصل معاهم بنفس طريقة. باش تمكن من تقسيم قائمتك البريدية يمكن ليك تستعمل بيانات سلوكية لكل مشترك.

Optimal sending time :

أغلب المشتركين كيلغيو الإشتراك و ذلك راجع لسبب تلقيهم المستمر و المتكرر للإيميلات، إذن في خطوة انت ملزم بمعرفة وقت الأنسب للإرسال و باش تمكن من تحديد و معرفتو غدي يخصك تجرب و تحلل أزمنة و تجاوب المشتركين معاك، بتجريبتك و مقارنة نتائج غدي تمكن من معرفة وقت الأمثل للإرسال و بالتالي تحديده.

.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *