fbpx

كيفاش كنحطو السيتاپ ديال حملات CBO.

1. Create Campaign With CBO Option:

أولا فتح الأدس مناجر فالداشبورد غتلقى إنشاء أو create .الفياسبوك يقدر يقترح عليك ال Quick creation كيفما فالصور لتحت.تقدر تسمي الحملة.تختار هدف الحملة ( Conversions).شغل الأوبشن بظغطة وحدة .عطي البادجت للي كيناسب المستوى ديالك.تقدر تعطي بادجت يومي .أو على مدي الحياة (Daily or lifetime budget)

كشرط أساسي CBO غتحتاج Profitable audiences وباش يكون عندك Profitable audiences خاص يكون عندك ترافيك كبير على السطور شوبيفاي Shopify ديالك. باش تقدر تحط أكبر عدد من الجماهير المربحة فالحملات ديالك.

الى كان مزال معنداكش متجر شوبيفاي تيمكن ليك تستفد من 14 يوم مجانا في شوبفاي

إلى كنتي مثلا باغي دير التيست على ثلاثة ديال الأوديونسز (Audiences) كل وحدة تعطيها بادجت ديال 20دولار مجموع الحملة غيكون 60 دولار.

2.Facebook Ad Campaign Bid Strategy:

فإعدادات الحملة غتلقى فالأسفل خيار تحديد إستراتيجية العروض على الحملة.مع الأوبجكتيف ديال الكونفرجن يمكن ليك تختار واحد من عروض الأسعار:

Lowest cost
Cost cap
Bid cap
Target cost

من الأحسن تبدا بالخيار التلقائي للي هو Lowest Cost يمكن ليك تبدل إسترتيجية التكلفة ل Coast cap أو Bid cap إلى بغيتي تزيد توسع نطاق الحملة الإعلانية .(Agressive Manual Bids)

3.Facebook Ad Setup:

ندخلو الإعدادات الأد-سيت تحط الإعدادات كيفماكانديرو تختار الأوديونس للي باغي تستهدف تيدر تكون lookalike audiences أو Custom Audiences. أو الناس للي شاهدو محتو ى فيديو معين (video views Audiences). فالمثال للي فصورة تقدر تحط Multiple ad sets على Lookalike audiecnes وسط الحملة ( LK1%,LK2%,LK3….LK10%).


ومن المفضل نخليو placement بشكل تلقائي مبدئيا باش ناخذو المعلومات الكافية قبل منمرو للإستراتيجيات المتقدمة نكونو خدينا مايكفي من البيانات للي غنشتغلو اليها فالمرحلة المقبلة.

4.Ad Optimization and Delivery:

الفيسبوك كيمكنك من خاصية التحكم فاال spend on ad set بمعنى يمكن لينا نعينوا الحد الأدنى أو الأقصى على الإنفاق فكل وحدة إعلانية.

5 Your Facebook Ad:

يمكن ليك تحط كتر من إعلان وسط الحملة وتقدر تجرب كثر من أد كوبي (,Images,headline,Text,video) وهادشي كيعتمد بشكل مباشر على الميزانية كلما كانت كبر كلم كان حجم الإختبارات للي نقدرو نديروها على ال Ad-copies كببر .على العكس إلى كانت الميزانية صغيرة لوبتيميزاسيون غتستغرق وقت أطول نظرا لوجود عناصر كتييرة وسط الحملة.

تحكيم ميزانية الحملة هو الخيار الوحيد للي غيولي باش تنشئ حملة إعلانية على الفايسبوك إبتداءا من فبراير 2020 نت فالوقت للي خاصك تستعمل فيه هاد الأوبشن باش تكتسب مهارات أكثر وتكون فأتم الإستعداد لداكشي للي جاي.

الى كان مزال معنداكش متجر شوبيفاي تيمكن ليك تستفد من 14 يوم مجانا في شوبفاي




أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *