fbpx

كيفاش تحسن من تجربة العملاء عبر إيميل؟

كاملين غدي نكونو متافقين أن إيميل ماركتينغ واحد من وسائل فعالة و فرصة كبيرة للمسوقين، لي من خلاله كيتم تعزيز و تقوية علاقات مع مشتركين، كما أنه كيتعتبر أحسن وسيلة باش تحافظ على عملائك من خلالها. بحيت عديد من شركات و حتى عالمية منها كيقومو باستعمال إيميل باش يوفرو لعملائهم تجربة و خدمة ممتازة. تجربة عملاء كيتم تعبير عليها عليها أنها انطباع لي كتعطيه لعملاء أو مشتركين ديالك على علامتك التجارية و من خلاله كيقومو بإعطاء استنتاجات عليها. غالبا غدي تكون كتساءل على كيفاش كيتم قياس تجربة عملاء عبر الإيميل؟ قياس و تحليل تجربة عملاء عادة ما كيتم قياسه بنقرات،نسبة ديالها و معدل فتح. بتقديمك لتجربة ممتازة و إيجابية غدي تربح و تكتسب ولاء عملاء للعلامة التجارية.

إذن كيفاش يمكن ليك تحسن من تجربة عملاء عبر الإيميل؟

Personalize Your Email :

إيميل كتقوم بإرساله كيتوصل به شخص واحد، بمعنى أنك واخا تقوم بإرسال إيميل واحد لمجموعة من مشتركين في قائمة بريدية في وقت الواحد كل مشترك كيتلقاها بشكل فردي في صندوق بريدي ديالو، لهدا باش تأكد من أن محتوى إيميلك عندو صلة غدي يستهدف بشكل كبير كل مستلم، غدي يخصك ضيف طابع شخصي فيه، بحيث إضفاء طابع شخصي في إيميلاتك غدي ساعدك في تحسين من open rate، ctr ، و كذلك عائد على الاستثمار. باش تمكن من تخصيص إيميلاتك خصك تعرف أولا و مزيان مشتركين ديالك، باش تمكن من إرسال ليهم المحتوى عنده صلة بهم، يكفي في بداية أنك ضيف اسم مرسل إليه في subject line و ترحب بيه.

Resolving Problems:

مشاكل كيتعتبر فرصة، فرصة بالنسبة ليك كمسوق أو buisness owner و تبين على قدرتك سريعة في معالجتها، بحيت قدرة على تحليل و معالجة مشاكل بسرعة كيساعدهم يستنتجو إشكاليات لي كتعيق مشتركين أنهم يعيشو تجربة إيجابية، و باش تحفز المشتركين ديالك يعيشو تجربة جيدة و إيجابية عبر الإيميل غدي يخصك تحلل جميع الجوانب و عوائق لي كتخليم يعيشوهها. ناخدو على سبيل المثال: في تجارة إلكترونية سواء كنتي كتمتلك شوبيفاي shopify أو موقع آخر، عملائك كيشعرو بإحباط ملي كيبغيو شي منتج معين في موقعك كيلقاوه نفد في هد حالة باش تعزز من تجربة عملائك يمكن ليك تقوم بإرسال ليهم إيميل على منتج مشابه ليه أو فقط تذكرهم إيمتا منتجك غدي يكون متوفر و بالتالي غدي تحسن من تجربة عميل.

Be Accessible :

إيميل ماركتينغ كيتعتبر واحد من بين أحسن قنوات لتواصل مع مشتركين بشكل فردي، و كيساعد باش في تعزيز و تقوية علاقات معهم، باش تحسن من تجربة عملائك عبر إيميل يخصك دائما تكون حاضر و ساهل وصول إليك، حيت بمجرد ما مشترك كان عنده فيدباك، تساؤل، مشكل أو غيره كيكون من سهل عليه يتواصل معاك و أنت بدورك ملزم عليك تعطيه وقت و توفر ليه خدمة العملاء عبر إيميل ممتازة و ميكونش متوقعها. حل مشاكل  عملائك عبر الإيميل كيتعتبر فرصة كبيرة بالنسبة ليك، باش تبين إهتمامك ليهم و تقدم له قيمة أكثر.

Human Connection :

نقطة الأخيرة و لي أغلب مسوقين غافلين عليها بحيت كيقومو بمعاملة عملاؤهم على أنهم ربوتات و بالتالي كيكون من صعب أنهم يشكلو رابط عاطفي و تعاطفي معاهم. و بما أن هدفك أنك تحسن من تجربة عملائك أو مشتركين ديالك و تبني علاقات ذات مدى البعيد غدي يخصك تواصل معاهم (Human2Human) و تخلق من خلاله روابط قوية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *