fbpx

عزز مبيعاتك من خلا ل معدل الارتداد Bounce Rate

فالمقال الاول كنا تطرقنا للتعريف ديال معدل الارتداد والطريقة ديال لحساب ديالو وفهاد المقال غادي نهدرو على الاهمية ديالو وكيفاش نخفض معدل التردد ونعرفو الاسباب لي كتخليه يرتفع.

اهمية معدل الارتداد

كيتعتبر معدل الارتداد أحد أهم العوامل لي كيتم تجاهلها من قبل البعض لانه فنظر بزاف ديال الناس معندوش شي تأثير مباشر على السيو الخاص بالموقع فى الحقيقة أن معدل الارتداد كيتعتبر مؤشر قوى للعديد من العوامل الأخرى لي عندها تاثير مباشر على ترتيب موقعك فى محركات البحث وبإهمالك لمعدل الارتداد راك كتفقد يومياً العديد من الزوار المحتملين.

صحيح ان معدل الارتداد فالسابق مكانش أحد المقاييس المهمة فى السيو،ولكن كان كيتعتبر أحد المقاييس المهمة لتحسين تجربة المستخدم ومكانش عندو تأثير على طريقة ترتيب الموقع فى محركات البحث.ولكن الامر تغييرالان فمعدل الارتداد يمكلو ياثر بشكل سلبي على ترتيب موقعك فى محركات البحث ووباش نفهمو كتر نعطيو مثال:

مثلا شي زائر دخل لموقعك عن طريق محرك البحث جوجل ومن بعد خرج ودخل مرة أخرى لنتائج البحث وقام بالنقر على نتيجة احد المنافسين ، فهاد الحالة الزائر كيعطي انطباع لجوجل أن موقعك ماشي جيد بشكل كافي ، وأن لموقع ديال منافسك أفضل وبالطبع جوجل كتعقب كل هذه الأمور وكتأخذها بعين الاعتبار.

وبالتالى هادشي كيعتبر ارتداد وكيادي لخفض ترتيب موقعك فى محركات البحث، وهنا غادي نهدرو على الاسباب لي كتخلي معدل الارتداد مرتفع.

إقرأ أيضا// ولاء عملائك مفتاح معدل التحويل الدائم Customer Loyalty

اسباب ارتفاع معدل الارتداد

1- وقت التحميل طويل

يلا كانت الصفحات على موقعك كتستغرق وقت طويل باش تظهر ، فهنا كتعطي للزوار فرصة باش ميشوفوش المحتوى ديالك . بغض النظر على مدى فائدة أوعدم فائدة المحتوى ، الزائركينتظر حوالي ثانيتين أو أقل لتنزيل الصفحة . فيلا مبدلتيش مجهود باش يكون موقعك سريع ، من المحتمل يلاحظو هادشي عملاؤك الحاليون والمحتملون. بالاضافة إلى أن Google كتقوم الآن بتصنيف الصفحات من خلال مراعاة سرعة التحميل الخاصة بها.

2- الروابط الواردة مقطوعة أو رديئة الجودة

يلا وصلو الزوار لموقع ديالك من موقع إحالة أو من خلال رابط مخدامش، فطبيعي مغاديش يرجعوا . بالإضافة لهادشي ، يلا كان معدل الارتداد مرتفع و لكن درتي اختبارات ولقيتي أن الزوار كيقضيو وقت أقل من بضع ثوانٍ على صفحتك ، فربما كيرجع داكشي لشي رابط مقطوع أو رابط مكيتمش التحميل ديالو بشكل صحيح. تحقق من جميع الروابط ،باش تكتاشف شنو هية الروابط المقطوعة عندك.

3-عنوان او وصف خادع

واش سبقليك فكرتي في أهمية العنوان ووصف وصفك لتجربة المستخدم؟ الغرض من هاد العنصرين في موقعك هو وصف المحتوى وتلخيصه بدقة. هاد الجوانب ، عندها تأثير كبير على معدل الارتداد والمساهمة فيه. مثلا دخلو الزوار لموقع ديالك معتقدين أن المحتوى الخاص بك هو شيء ، وفي النهاية كيلقاو أنه شيء آخر ، فملمحتمل يرجعو منين جاو. في بعض الحالات ، يقدر يكون هذا خطأ برئ حيتاش بزاف مكيعرفوش الأهمية ديال العنوان والوصف التلخيصي والمحتوى. داكشي علاش خاصك تدير مراجعة لمحتوى ديال موقعك وتدير تحديث العناوين والأوصاف وفقًا لداكشي لي كاتب.

4-محتوى رديء الجودة

إذا كنتي تاكدتي من جميع الأسباب المحتملة لارتفاع معدلات الارتدادلي هدرنا عليها قبل ، ومزال مفهمتيش مصدر المشكلة ، فراه يقدر يكون السبب هو جودة المحتوى الخاص بك. خاصك تاكد ان المحتوى ديالك جيد.

إقرأ أيضا//عزز مبيعاتك من خلا ل معدل الارتداد Bounce Rate الجزء الاول

تخفيض معدل الارتداد

تخفيض معدل الارتداد هي مسالة متعلقة بتحسين تجربة المستخدم ، فيلا تجربة المستخدم فالموقع ديالك كانت مزيانة والمراحل لي مر منها الزائر كاملة كانت ممتعة ومتعرض لحتى مشكلة فاكيد هادشي غادي يساهم تلقائيا فتخفيض معدل الارتداد .وباش تحسن من تجربة المستخدم فخاصك ترد البال لهاد الامور كاملة لي غادي نذكرو ليك :

  • المحتوى الجيد : المحتوى المزيان كيجذب الزوار
  • مطابقة محتوى الموقع مع الكلمات المفتاحية: متخدعش الزوار ديالك بكلمات جذابة
  • تحسين سرعة التحميل: 2ديال الثواني هو الوقت لي فلغالب كيتسنى الزائر
  • تصميم الموقع : التصميم لمعقد كيجري على الزوار
  • تحسين الروابط الداخلية:
  • عدم استخدام النوافذ المنبثقة Popups
  • تأكد أن لموقع ديالك متجاوب مع الهواتف الذكية
  • تحديث المحتوى بشكل مستمر
  • البحث عن الاجزاء لي مكيهتموش بها الزوار
  • المقالات ذات الصلة Related Posts
  • استخدام الصور والفيديوهات
  • سهولة التصفح

يلا بذلتي مجهود ووقت باش تحسن هاد النقاط لي ذكرنا كاملة فاكيد ان تجربة المستخدم غادي تكون ممتعة وبالتالي معدل التردد غادي يكون منخفض

إقرأ أيضا//عزز مبيعاتك من خلا ل معدل الارتداد Bounce Rate الجزء الاول

نتمنى تكون استافذتي يلا عجبك المقال بارطجيه مع صاحبك😊

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *