fbpx

شنو هما الأخطاء لخصك تجنب في التجارة الإلكترونية؟

ولينا كنعرفو مؤخرا بلي التجارة الإلكترونية ولات كتمتع بأجواء تنافسية كبيرة، لذلك خاصك تحاول ما أمكن تجنب الأخطاء لتغلب على منافسيك. في هاد المقال غادي ندكرو الأخطاء لخاص تجنب ارتكابها خلال فتح موقع جديد أو إلى عندك واحد.

1-# Not knowing your niche:

الغلط الأول ولي كيوقعو فيه الأغلبية، كيقومو بفتح موقع و إضافة منتجات عشوائية و بيعها، مع عدم معرفة شنو كيبيعو و شكون هو جمهور المستهدف. إذن قبل ما تبدا بفتح متجر إلكتروني إلى كنتي مبتدئ، تقوم ببحث معمق و شامل على نيش niche لختاريتي، و جمهور لغادي تستهدف، هكا غادي تسهل عليك الخدمة. أما إلى كان عندك موقع، و غير منظم حاول تشوف niche لغادي تعطي فيه مزيان أو عليه طلب و فتح عليه في متجر جديد.

2-#Poor product presentation:

من بين الأخطاء لي كيتواجدو في أغلب المتاجر اونلاين، ولي كيكون سبب في مغادرة العملاء المحتملين من الموقع، هو صفحة عرض المنتج كتكون سيئة، سواء بغياب الوصف أو صور كتكون رديئة بالتالي كيخلق عدم تقة عند العملاء. لهذا واجب عليك تعرض صفحة المنتج في موقعك بأحسن طرق ممكنة، و ذلك من خلال وصف يكون مكتوب بشكل جيد و مفهوم و صورة عالية الجودة.

  • صورة المنتج: قيام بعرض المنتج بزوايا مختلفة، تقديم صور لأشكال مختلفة للمنتج (الألوان، تفاصيل، و غيرها…)
  • وصف المنتج: في الوصف خاصك تذكر ميزات أولا عاد فوائد إستعمال المنتج، ذكر تفاصيل و خاصيات هاد الأخير متل ( الحجم، اللون، الوزن…) حاول من خلال الوصف تجاوب على تساؤلات لممكن العميل المحتمل يطرح حول المنتج

3-# The absence of social proofs :

العديد من تجار اونلاين لايعطونها اهتمام، سوشيال بروف كتعتبر وسيلة ذكية لإقناع و تشجيع العملاء، و أيضا إزالة شكوك من ذهن المشتري، بحيث المشترين عبر الإنترنت كيتأثرو بتقييمات المشترين الآخرين. سوشيال بروف تقدر تكون ب (Testimonials, Influencer, ratings, reviews…) شوبيفاي و ووكومرس كيوفرو تطبيقات سوشيال بروف، يمكن ليك ضيفها و تحملها بسهولة.

4-# Content marketing:

هد الغلط و لي كيتم ارتكابه من معظم تجار و المسوقين اونلاين، و ذلك بعدما إعطاء الوقت الكافي بإنشاء محتوى جيد. تسويق بالمحتوى يعتبر أهم حاجة لخاصك تركز عليها، حيت كتساعد في جذب زوار لموقعك الإكتروني .

5-# No Contact Details:

غياب معلومات الاتصال ( رقم الهاتف، عنوان، ايميل..) يقدر يؤثر عليك بشكل كبير و يخلق عدم الثقة عند العملاء، قوم بوضع معلومات الاتصال مثلا في صفحة رئيسية Home page باش تكون قريبة للعميل و تسهل عليه رؤيتها في حالة إحتاجها.

6-# Complex navigation:

تنقل في بعض المتاجر الإلكترونية كيكون معقد على العميل وبالتالي كيضطر يخرج من الموقع. ماكاين ماحسن من البساطة و الدقة، حاول يكون موقع ديالك ساهل وبسيط، يمكن ليك متلا ضيف خاصية فرز حسب الأهمية sort by importance ( اللون، السعر،تقييم..) أو إضافة زر البحت أعلى الصفحة، كتساعد العميل في البحث على صفحة محددة أو منتج معين.

7-# Poor customer service:

باش البزنس ديالك يكون مبني على المدى البعيد، خاص تمنح الزبائن ديالك الخدمة و التجربة لتبقى مترسخة عندهم، هدشي غادي يضمن ليك عودتهم للمتجرك الإلكتروني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *