fbpx

زيادة حجم المبيعات من خلال وصف المنتج Product Description

كيبقى واحد من أهم الأهداف لعملو على قبلها الحملات التسويقية هي زيادة المبيعات و الخدمات لي كنقدموها، وهذا الأمر كيبقى بديهي و طبيعي جدا ، فهاته الزيادة أو الربح المراد تحقيقو هو رهين بالقيمة و المعايير ديال الرسالة أو المحتوى المسوق وماالهدف منه. و لما يكون الهدف من هاته الرسالة هو البيع فطبيعي أنها غتحتوي على محتوى خاص، و لكن فهاد النوع من الرسائل بالضبط غالبا ما كيوقع نوع من الخلط بين “المميزات” و “المنافع” و هدا ما سنقوم بتوضيحه فهدا المقال.

ممكن اعتبار أن أهمية التفريق بين المصطلحين راجع لأن واحد فيهم هو كيساهم بشكل كبيرفي زيادة المبيعات أو ال conversion ،و التاني و مع الأسف ممكن يأدي إلى خسارة فلوس كتيرة جدا صرفتيها على الحملات الإعلانية ديالك بمواصفات أو visuals عالية الجودة، مع استهداف ممتاز و لكن بمحتوى لا يؤتر على قررات الشراء.

خلينا نشرحو الفرق بين المصطلحين لفهم أكتر دقة.

أولا المميزات فهي ببساطة المواصفات الفنية للمنتج أو الخدمة لكتقدمها ،فحال متلا مميزات الموبايل أو smartphone كتبقى حجم الداكرة الداخلية ديالو Ram أو ل processur .
ثانيا المنفعة أو benefits هي الإستفادة من وراء هاد المميزات الفنية فإلا كنتي كتسوق للموبايلات فمكنفعش أنك تذكر فقط المميزات الفنية ديالو، و لكن كخصك ضروري تشير الى إستفادة المستهلك من وراء استعمالو فإلا كان حجم الداكرة الداخلية ديالو 64Gb فهدا كعني أنك تقدر تخزن فيه عدد كبير من الصور، الملفات و الفيديوهات و تسجل فيه لحظات كثيرة من حياتك، وإدا كانت 6Gb Ram متلا يعني أنك ممكن تستعملو من أجل عمليات معقدة بسرعة و كفاءة عالية و بدون تعليق. وإمكانية امتلاكو ل Processur قوي غادي يتيح لك فرصة تحميل ألعاب ، فيديوهات و أقوى البرامج واستعمالهم بدون أي مشكلة .

I — التركيز على المنافع Focus on benefits

فالتركيز على المنافع كيخلق عند العميل حالة ربط شخصي بينو و بين المنتج ، أي كيفاش غيستفد منو بشكل شخصي .و نفس الشيء كينطبيق على الخدمات فمتلا لو أنت عندك online business ديالك فميزة الدفع الإلكتروتي المؤمن أو payment secured الميزة لغتوفر للزبون الأمان في التعاملات ديالو المالية على الإنترنيت. أو ميزة توصيل المنتج حتى البيت ديال Avantage لممكن تستعرضو في إطار أنه غيوفر على العميل ديالك الوقت و جهد التسوق المباشر التقليدي و هكدا . فاستعراض المنافع أو ال Benefits مؤتر لأنه كيتعامل directement مع مشاعر المتلقي أو المستهلك فكطمئن لما كتقول payment secured أو تفرحو و لو بالوهم متل إعلانات Cocacola إفتح تفرح، أو تميزو لما تحسسو قداش هو شخص مميز لما غيقتني هد المنتج، أو غيملك هد البرند أو غيستافد من هد الخدمة ، فممكن تكون المميزات الفنية قوية جدا و العرض ممتاز مقارنة بالسعر و لكن و مع الأسف مكتحققش المبيعات لكطمح ليها، لأن معظم العملاء معندهومش علم بهد المواصفات الفنية أو مكعرفوش الغاية وراء استعمالها أو بالأحرى شنو غيستفدو وراء استعمالها. فتركيزك على المنافع المتحققة للعميل بشكل مباشر و ر بطها بل benefits هي العامل الأقوى للتحكم في عملية الشراء.

Résultat de recherche d'images pour "Focus on benefits"

II — استخدام أسلوب Storytelling Marketing

يفضل أيضا أنك لما تستعرض المميزات؛ أنك تستعرضها على شكل صور أو فيديوهات و تستخدم أسلوب Storytelling أي قداش هد المنتج غيشكل فرق في حياة المستهلك أو العميل فممكن تستعمل سيناريو تخيلي ل Needs أو للمشكلة لعميلك بواجهها و بالتالي المنتج كيفاش ممكن يحلها و كيفاش ممكن تسهل عليه حياتو .

Résultat de recherche d'images pour "storytelling marketing"

III — وصف المنتج من خلال المشكلة اللي كيعالج Problem-Solving

وصفك أيضا للمنتج من خلال الحالة أو المشكلة لبواجهها عميلك، و لأنت تعالجها. غيساعدك أيضا من تزويد معدلات الوصول، بالإضافة إلى ترتيبك في محركات البحت. عندما تستعمل المميزات المباشرة في المحتوى أو الكلمات المفتحية المتعلقة بالموضوع، هذا الشيء لغيساعدك توصل بالشكل الأدق لفئتك المستهدفة لأن و ببساطة أغلبية الناس باش كتقلب على حلول للمشاكل لكتواجهها كتبدى بطرح المشكلة نفسها، و ماشي مواصفات المنتوج لي فيه الحل و أيضا و مع تزايد البحت الصوتي Voice-Assisted Search ، أو مع بعض التطبيقات لكتاخد من كلامنا العادي أتناء اليوم بعض الكلمات المفتاحية باش تظهر ليك الإعلانات أو المحتوى المتوافق مع هاته الكلمات أو الاهتمامات. فالمهم هو أنك تراعي الطريقة لكيتكلم بها جمهورك المستهدف عن المشكلة أو المجال لأنت خدام فيه.

Image associée

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *