fbpx

تحكيم ميزانية الإعلانات (CBO COMPAIGNS) أوبشن للي حسن من تجربة المسوقين على منصة الفايسبوك.

من أكتر التغييرات للي بانو فالسنوات القليل الماضية على منصة الفايسبوك للتسويق هو الأوبشن ديال تحسين ميزانيات الحملات الإعلانية(CBO compaigns). عندها إيجابيات كثيرة على المسوقين للي كيشتغلو على منصات بحال شوبيفاي Shopify أو ووكومرس وكيروجو لمنتوج أو سرفيس معين كونها ساهمات فتحسين التجربة ديالهم فمجال التسويق أونلاين على الفايسبوك.فهاد المقالة غنتعرفو على كيفاش نستخدمو هاد الإعدادات الخاصة بهاد النوع من الحملات.

شنو هما CBO COMPAIGNS !

هي ميزة جديدة عطاها الفايسبوك للمسوقين.كتلعب دور التوزيع الذاتي للميزانية بشكل محكم على مجموعة الإعلانات للي داخل الحملة .بمعنى أن الفايسبوك غيلقى تلقائيا وبشكل مستمر أفضل الفرص باش يجيب نتائج مزيانة .هنا ماخاصكش تخلط بين CBO و conversion optimisation حيت هاد الأخير كيحسن الإعلانات على مستوى الأد-سيت بعكس CBO التحسين كيكون على مستوى الميزانية للي فالحملة وبشكل مباشر كيكون حتى على الوحدات الإعلانية للي داخل الحملة. فالرسم للي لتحت يمكت ليك تحط التصور للي جا فبالك ونت كتقرا هاد التعريف.

الى كان مزال معنداكش متجر شوبيفاي تيمكن ليك تستفد من 14 يوم مجانا في شوبفاي

. CBO فمعظم الأوقات كتنتهي بنتائج مزيانة وبأكبر عدد من التحويلات هادشي للي كيزيد من العائد على الإنفاق (ROAS)

قبل ماتجرب خاصك تعرف هادشي !

TIP1:

كيمكنك هاد الأوبشن من تحديد الإنفاق على كل Ad set وسط ال compaign باش تحكم فالتوزيع بشكل أدق إلى بغيتي.يكمن ليك تعين الحد الأدنى أو الأعلى للإنفاق .لكن مكنصحوكش تستخدمها إلا فحالة ماتأكدتي من فعالية الأوديونس ديال كل Ad set ( الريتش على الأقل يكون وصل ل 1000 باش تقدر تحكم على كل وحدة إعلانية).

TIP2:

الفيسبوك مكينصحش بإجراء التحليلات على النتائج ديال ال Ad sets .المراجعات خاصها تم على مستوى الحملة ككل عن طريق قياس Roas .إلى لقيتي أنه يمكن ليك تنقص التكلفة على كل أكشن (conversion) بتوقيف ال Ad sets للي كتكلفك كتر ومكتجيبش نتائج وتعطي الفيسبوك فرصة كبر فين يحسن التوزيع ديالو كتر على للي عندهم أداء أفضل..

TIP3:

7 أيام على الأقل بالنسبة للميزانيات الصغيرة باش تحكم على الحملة ككل.و باش الفاسيبوك بخدم على إستقرار الننائج ويخرج من مرحلة التعلم (Leraning phase) يمكن بعدها تقدر تجري عليها تغييرات.متعطيهش تغييرات فمراحل متزامنة قبل مالخوارزميات ديال الفايسبوك يستوعبها بشكل أدق.








أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *