fbpx

نصائح غدي تساعدك في زيادة معدل تحويل | Conversion Rate

كتبحث على نصائح باش تحسن من Conversion rate؟ بغيت نقول ليك بلي راك في المكان الصحيح. ولكن قبل من مرو لمعرفة هد نصائح، شنو كنقصدو بمعدل التحويل أو conversion rate ؟

Conversion rate أو معدل التحويل هو نسبة لمستخدمين لكملو واحد الإجراء معين (شراء-تحميل-اشتراك…). كيتم إحتسابه بتقسيم عدد المستخدمين لكملو الاكشن على عدد الإجمالي لزيارات الموقع.
مثال: زار موقع ديالك 500 شخص و 20 منهم كملو الإجراء إذن معدل تحويل هو %4. CR = Number of conversions / Total number of visitors × 100%

Make Navigation Easy:

عديد من المواقع أو متاجر الإلكترونية مصممة تصميم المتاهات، صعبة و معقدة في تصفح و بدون خريطة، بمجرد الزائر أو العميل كيدخل كيتوه، تصفحه للموقع كيجيه صعيب و ماكيلقاش المنتج أو المعلومة لي كيبحث عليها. و بالتالي هدشي كيسبب في إنخفاض معدل التحويل. و إلا لاحظتي بلي عندك بزاف ديال ترافيك و بلا تحويلات فغالبا غدي يكون خلل في الموقع ديالك. من واجب عليك تصمم متجر يكون بسيط و ساهل يكفي للعميل يتصفحو باش يكون عارف منين يدخل  و يخرج. باش تسهل تصفح يمكن ليك تضيف خاصية filtre أو search bar في موقع ديالك.

What’s next? Have a clear CTA:

CTA واضحة! واش العملاء ملي غدي يتصفحو موقع ديالك غدي يعرفو شنو المطلوب منهم يديرو أو شنو الإجراء لخاصهم يقومو بيه. من إلزامي عليك أن صفحات موقعك تكون كتضمن CTA واحدة و واضحة. علاش كنأكدو على وضوحها؟ كنعرفو بلي فترات انتباهنا في Offline صبحات قصيرة، فمبالك في Online و لي هي أقصر، العملاء في الغالب ما عندهومش و قت باش يفكرو و لا يقلبو على فين CTA متواجدة، وبالتالي عندك وقت قصير بزاف باش تقوم بجذب انتباه العملاء، و ياخدو أكشن لي راغب.

Social Proof:

أغلب المتسوقين أونلاين قبل ما يقومو بعملية شراء، أول حاجة كيراقبو reviews و feedback ديال الأشخاص آخرين على هداك المنتج. كيتأثرو ب reviews بشكل كبير في إتخاذ قرارات ديالهم، حيت كيبغيو يشوفو بلي أشخاص فحالهم شراو نفس المنتج و راضين على الخدمة لتلقاو. positive social proof كتعتبر واحد من أدوات الإقناع الفعالة، كتأثر على العملاء بإيجابية و كتحفزهم باش يكملو إجراء بالتالي كيرتفع معدل التحويل،و هنا اذا كان عندك صطور على شوبيفاي غادي تسهل عليك هاد قضية حيت كاين مجموعة تطبيقات لغادي تعاونك باش تجمع سوشيال بروف.
على سبيل المثال تطبيق Loox من خلال تقدر تستعرض ريفيو في باج مصممة او على شكل بوب ابس،الا بغيتي تزيد تعرف كتر على هاد تطبيق امكن لك تسجل في منصة شوبيفاي و تستفد من 14 يوم  يوم مجانا في شوبيفاي.

Checkout Process:

دابا عندك كلشي مزيان، صممتي موقع ديالك بإحترافية، و بنيتي و حد ثقة أولية بينك و بين العملاء عن طريق سوشيال بروف و المحتوى… و لكن واش راقبتي Checkout page ديالك. حيت في الغالب كيكون سبب باش العملاء يغادرو هد الصفحة بسبب كثرة معلومات المطلوبة منو باش يكمل الإجراء، ذكرنا بلي وقت العميل و انتباهه قصير بزاف، لهدا Checkout page ديالك خاص تكون ما أمكن مبسطة و سلسة، نظمها من ناحية لوغو، ديزاين…، و طلب منهم فقط معلومات لي ضرورية بالنسبة ليك.

.

  • السلام عليكم الإخوان شكرا جزيلا لكم على المقالات الرائعة والهادفة التي نستفيد منها أنا شخص مبتدئ في مجال الأفلييت ماركيتينغ أريد معرفة كافة التفاصيل لبناء موقع وجذاب من حيث المحتوى لتحسين ضهوره في محركات البحث كما أريد أن تنصحوني بالميكرونيتش المربح في المستقبل للعمل عليه وشكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *