fbpx

خصائص الفيديو ماركتنج للي محتاج تعرفها.

E. شرح الحل Explain Your Solution :

مرحلة الشرح للحل الخاص بيك. متشرحش أي حل.شرح الحل الفريد الذي تعطيه وميلقاهش فمكان آخر.

إعادة صياغة المحادثة:

بدل من أنك تقوليه “سمح ليا نساعدك كيفاش تجيب مبيعات” أو” كيفاش تحط إدارة صلبة للسوشيال ميديا مناجمنت. وتكرر المشكلة ب “عيتي ماتقلب على كيفاش تجيب عملاء جداد. وأن السوشيال ميديا كتمثل ألم كبير فالبزنيس ديالك. تقدر تشرح الحل الخاص بيك بجملة من هاد القبيل ” جينا نقدكو ليكم Social Media power pro (مصطلحات مكيستخدموهاش المنافسين ديالك وماموجوداش فالسوق) .

الانتقال إلى شرح الحل:

نت كمسوق مامطالبش باش تكون مندوب مبيعات قدام الكاميرا أو تكون كلك حيوية ونت كتقدم البروداكت أو السرفيس.أو تنتقل للشرح عبر صيغة ال GREAT.فن البيع مجرد شغف وخبرة .ماشي كل مسوق كيتمتع بنفس،مستوى الطاقة للي تقدر تكون عندك أو عند مسوق آخر. حاول تكون ما أنت عليه و سير البزنس ديالك بطريقتك.

تطوير قيمة البيان Develop a value statement :

بمجرد ماتحدد داكشي للي بغيتي وكيقاش بغيتي تخدم عملائك.حط ليهم مابسكى ب’يان القيمة’ .يكون منسوج على هاد المنوال ( كيساعد “الناس” فتحقيق “النتيجة” بإستخدام ” المنتج أو السرفيس ” ).

من بعدها تنتقل لبرنامج شبه تعليمي فيها فوائد السرفيس أو المنتوج للي ناوي تبيع ليهم.يكتب على أساس كتحكي سطوريا كتقدم فيها هاد المميزات. تحديد المقاطع على شكل ثلاث خمس أو سبع خطوات. تخلي الأوديونس يسوعبو الأرقام بسهولة وتحافظ الإهتمام ديالهم.

سرعة الفيديو Pacing your video:

كيستغرقو بزاف ديال المسوقين وقت طويل فشرح الحلول حيت كيحبو يتكلمو على أنفسهم. معظم المسوقين كيوصيو بقضاء وقت أطول فإعادة تعميق نقاط الألم للعميل. الفيديو يكون فالمتوسط المدة ديالو من دقيقة حتى ثلاث دقائق على الأكثر على منصة الفايسبوك . ومن 7 دقائق ل 10 دقائق على اليوتيوب.

A. الدليل الفعلي Actual Proof:

هاد الجزء هو للي كيفتقدوه بزاف ديال المسوقين .واجب عليك تقدم أدلة رقمية كتوضح بلي داكشي للي كتبيع غيرضي عملائك. كنطلقو عليها إسم Testimonials أو شهادات العملاء للي كيبغي يشاركو مدى إعجابهم بالسرفيس أو البروداكت ديالك. حنا فمرحلة ” شوف عملاؤنا شنو كيقولوا على هادشي …”. يمكن تشارك الشهادات بنفسك أو تطلب من العملاء شخصيا بعمل ريفيو أو شهادة على داكشي للي قدمتيه.

تحاول تجمع شهادات حيت كاينين طرق كثيرة باش تجمعهم.نماذج رسائل الإيمايل للي كتبين رضا العملاء على السرفيس أو البروداكت.

T أخبرهم ماذا يفعلون Tell Viewers What to do :

سواءا كنتي بغيتيه بدخل للسطور شوبيفاي Shopify باش يشري أو موقع محتوىباش يقرا محتوى معين.كاينة خطوة مهمة للي هي تقوليهم شنو المطلوب منهم أو شنو يديرو.وباش تكون أكثر دقة. تقوليهم الأكشن المطلوب منهم فور إنتهاء الفيديو .يزورو الموقع يتصلو بيك ….أو أي نوع من ال Call to action. نقدرو نبنيو عليها قياسات لكن ماشي للهدف النهائي.هي فقط نقطة إنطلاق كتيح ليك توجيه العملاء للخطوة التالية. للي تقدر تكون إشتراك فسرفيس معين أو شراء منتج.

تقدر تستافد من 14 يوم مجانا على منصة شوبيفاي Shopify.












أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *