fbpx

كيفاش تلقى FREQUENCY المثالي لارسال الرسائل البريدية

النشرة الاخبارية هي اداة اتصال مثالية للبقاء على اتصال مع العملاء ولكن المشكل لي كيتطرح هنا هو معدل الترددFREQUENCY بمعنى شحال من مرة خاصني نرسل من رسالة الكترونية للعملاء ديالي فهنا كنطيحو فجوج ديال الحالات :

  • ارسال رسائل بريدية بكثرة يقدر يسبب ازعاج للعميل ويسحب الاشتراك ديالو .
  • ارسال رسائل بريدية بقلة يقدر يسبب اهمال للعلامة التجارية من طرف العميل

وبالتالي كيبقى هاد التساؤل هو لي محيير جميع المسوقين وبالرغم من الاحصائيات لكثيرة لي تدارت لعل وعسى يلقاو شي معدل مثالي لارسال الرسائل البريدية ولكن بدون جدوى وكيبقى الامر متعلق او عند علاقة بتوقعات العملاء واحتياجات الشركة .اذن شنو هو التردد المثالي لإرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك؟هادشي لي غادي نحاولو نعرفو فهاد المقال.

إقرأ أيضا // واش البريد الالكتروني مزال عندو فعالية فالتسويق؟Email Marketing

فما هو التردد المثالي لإرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك؟

اكيد ان تكرار إرسال رسائل البريد الإلكتروني هو أمر كيشكل اهتمام كبير بالنسبة للمشتركين فالنشرة الاخبارية ديالك.و عدد الرسائل لي تم ارسالها خلال فترة من الزمن يقدر يكون عندو تأثير كبير على معدل الإيرادات والمشاركة ديال العملاء عندك ولكن. لسوء الحظ ، إرسال المزيد من رسائل البريد الإلكتروني مكيعنيش دائمًا مزيدًا من الدخل. الضغط التجاري لي كاين حاليا ولي غادي فارتفاع هو السبب الرئيسي فإلغاء اشتراك الناس في الرسائل البريدية. إذا كيفاش يمكن نحددو العدد الأمثل ؟غادي نعطيو احصائيات ومن بعد نقدمو نصائح .
وفقًا لدراسة قامت بها جمعية Data & Marketing فان :

61 ٪ من المسوقين قام بإرسال ما بين 1 و 3 ديال الرسائل البريد الإلكتروني خلال شهر
17 ٪ رسلاتما بين 4 و 5 ديال رسائل البريد الإلكتروني خلال شهر
16 ٪ رسلات أكثر من 6 رسائل البريد الإلكتروني خلال شهر
وايضا قامت Marketing Sherpa باستطلاع حول الحد الأقصى لعدد المرات لي كيتصلو فيها المستهلكين بعنوان بريد إلكتروني خلال الشهر فكانت الاجابة أن -86٪ من المجيبين كيفضلو تلقي رسائل البريد إلكتروني الترويجية مرة واحدة على الأقل شهريًا بينما 15٪ كيفضلو استلام بريد إلكتروني يوميًا .

إقرأ أيضا // واش البريد الالكتروني مزال عندو فعالية فالتسويق؟Email Marketing

نصائح يمكلها تساعدك فتحديد FREQUENCY

ابدأ بسلاسة: بمعنى القيام بارسال رسائل بشكل تدريجي. فالانتقال من رسالة واحدة في الشهر إلى رسالة واحدة في اليوم يقدر يزعزع استقرار المشتركين. لدالك من الأفضل التخطيط لزيادة تدريجية ،باش تعويد المشتركين على تردد جديد وأكثر استدامة .

تحليل إحصائياتك: قم أيضًا بتحليل معدلات شكواك الغير المرغوب فيها. وفحالة ما إذا كانت هاد الشكاوى مرتفعة بزاف، فما ترددش انك تسول الأشخاص عن سبب مغادرتهم لك على صفحة إلغاء الاشتراك الخاصة بك.

ارسال رسائل كتماشى مع طبيعة منتجاتك وخدماتك كيعتمد عدد رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى حد كبير على داكشي لي كتقدم على سبيل المثال ،يلا كنتي كتبيع مجوهرات فعدد الرسائل فعيد الحب غادي يكون متزايد مقارنة مع الايام العادية .

إعطاء المستهلك خيار:عند التسجيل أو استخدام نموذج التفضيلات ، اسأل جهة الاتصال على عدد المرات لي يبغيو يتلقاو فيها اتصالاتك.

ضبط عدد ارسال الرسائل حسب تقسيم العملاء ديالك :قم باختبار كل شريحة على حدى من قائمتك ، على سبيل المثال: المشتركين الجداد مقابل المشتركين لقدام ، وفحالة يلا لقيتي ان معدل النقر أقل لشريحة معينة ، فقلل من التكرار.

ضبط عدد ارسال الرسائل حسب L’ENGAGEMENT:قم بحساب مستوى المشاركة لكل جهة اتصال بالاستناد لتصرفات العملاء (زيارة الموقع ، وفتح البريد الإلكتروني ، والنقرات ، والمشتريات ، وما إلى ذلك) ومن بعد ضبط تردد الإرسال وفقًا لمستوى المشاركة. يمكلك أيضًا تشغيل رسائل البريد الإلكتروني التلقائية مباشرةً على إجراءات جهة الاتصال. وبهاد الطريقة ، غادي تلقى شكون هما الاشخاص لي كينخرطو مع ا المزيد من رسائل البريد الإلكتروني وشكون لي أقل وبالتال غادي تمكن من ضبط معدل Frequency ديالك .

وكيفما شفتي ، مكاينش شي عدد سحري من ترددات الإرسال المثالية للجميع.. ولكن باتباع هاذ النصائح ،غادي تكون قادرعلى تحديد تردد الإرسال الأمثل لعملك وللمشتركين.

يلا كنتي مزال مدرتي الموقع ديالك كنصحك بشوبيفاي Shopify يمكلك تجربها عندها  14 يوم مجانا

كنتمنى تكون استافذتي يلا عجبك المقال بارطجيه مع صاحبك😍

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *