fbpx

كيفاش تقدر تكتب فايسبوك أد-كوبي للي ترفع منCTR و تجيب ليك مبيعات؟

“صممها لتناسب جمهورك” جملة كيتافقوا عليها معظم المسوقين المحترفين فالمجال. خصوصا ملي كتبغي تكتب نص إعلاني لحملة معينة.باش توصل رسالة أو مفهوم معين.من المؤكد أنه كاينة صعوبات نظرا للتركيبة البشرية للي موجودة على مواقع التواصل الإجتماعي فالتقسيم من ناحية الإهتمامات والتقسيمات الديموغرافية…إلخ

كيفاش تقدر التعامل مع نسخة الإعلان الخاصة بيك.

واش الأوديونس كيعرف البراند ديالك؟ واش كيعرفوها لما يشوفوها ؟ عندهم تفاعلات إيجابية مع المنتوجات ديالك ؟

عندك معلومات كافية على الأوديونس باش تكون قادر توجه الرسائل ديالك بشكل أفضل ؟

غناقشو فهاد التدوينة كيفاش نوفرو بزاف ديال الوقت من خلال مجموعة من الإختبارات على الإعلانات باش نقدرو نوصلو للجماهير ونقربوها باش دير الأكشن المطلوب.

أدوات باش توجد إعلانات فايسبوك واعرة.

قبا مانتعمقوا فكيفاش نكتبو أد-كوبي يمكن ليك توفر بزاف ديال الوقت عبر هاد الأدوات:

  • Acquisio, Kenshoo, Marin Software, Optmyzr
  • AdEspresso – designed for ad testing and analysis
  • Adalysis – finding your statistical significance easily
  • AdStage – closed-loop automation


إلا مكنتيش كتفضل تشتغل بهاد الأدوات .الفايسبوك كيقدم ليك “إختبار التقسيم” split test .باش تخدم على مقارنات على الأد-كوبي (نص الإعلان،الصورة أو الفيديو،…). باش تاخد بيانات واضحة للي تخليك تاخد القرارات الصائبة .

الإختبارات للي خاصنا نحطوها قبل قيل منصيغو الإعلانات.

من أفضل الاماكن باش تشعل الإبداعات ديااك فمجال Copywriting هي منصة AdEspresso للي كتوفر ليك كتر من 155000 على أمثلة إعلانات الفاسيبوك.

1.تضييق نطاق الإستهداف باش تعرف شنو تكتب ‘NARROW AUDIENCE’:

عندك سطور شوبيفاي Shopify أو ووكومرس بغيتي ترافيك على الموقع ديالك غيخصك تهتم بالأدكوبي ونت كتصنع إشهار على الفيسبوك.لازم تكتب لو أنك على خشبة المسرح فمؤتمر .أو تخيل راسك مندوب مبيعات واقف قدامك عميل محتمل ومحتاج بقوة أنك تقنعو يدير أكشن.ولازم هاد العميل يكون مستهدف على نطاقات ضيقة بزاف. هنا تقدر توجه إعلانات الفايسبوك للعملاء للي عندهم إحتمال يتفاعلو مع النسخة بشكل ناجح.

الى كان مزال معنداكش  متجر شوبيفاي تيمكن ليك تستفد من 14 يوم مجانا في شوبفاي

2.التركيز على كال-أكشن (call to action) وحدة:

أفضل الإعلانات هي للي كيكون عندها هدف واضح باش الأوديونس يدير أكشن.يا إما عملية شراء،تلقي الرسالات..يقدرو يشوفو الإعلانات ديالك وميعرفوش شنو الأكشن للي مطلوب منهم أو علاش خاصهم يظغطو.


.

3.خلي الأد-كوبي قصيرة وذات قيمة.

نت مامحتاج تحط سطوريا ديال المنتوج أو السيرفيس للي كتبيع.نت محتاج تعطي القيمة بسطر حتى 3 أسطر فيها داكشي للي خاصو يعرفو الأوديونس ديالك من النظرة الأولى شنو كتبيع! علاش إعلانك طالع لداك العميل؟كيفاش تقدر تساعدو ؟ حاو تجاوب على هاد الأسئلة بطريقة موجزة.


4.لغة بسيطة ومفهومة.

من أولويات النسخة الإعلانية أنها تكون مكتوبة بطريقة ساهلة ومفهومة وتعطيها لمسة خاصة بالتوجه ديال الأوديونس المستهدف. تقدر تكون باللهجة العامية باش تقدر تقيس الغالبية ديالهم.


5.جرب أكثر من نسخة إعلانية SPLIT TEST:

الطريقة الوحيدة باش تحسن النسخة الإعلانية ديالك هو تجري مجموعة من الإختبارات على نسختين على الأقل باش تعرف الصدى للي عطاتو كل نسخة على حسب الأوبجكتيف للي عاطيها .ومنها تقدر تركز الجهد على النسخة الناجحة وتعطيها الجزء الأكبر من الميزانية.


كتابة النصوص جزء مهم من إعلانات الفايسبوك كمسوق لازم تتأكد أنك حطيتي جميع المقومات باش النسخة الإعلانية ديالك تنجح.

الى كان مزال معنداكش  متجر شوبيفاي تيمكن ليك تستفد من 14 يوم مجانا في شوبفاي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *