fbpx

خطوات باش تمنع المشتركين من المغادرةEmail | Churn Rate

العديد من المسوقين كيعانيو من مغادرة مشتركين ديالهم. طبعا ماشي أي مشترك في قائمتنا البريدية غدي يكون مهتم بعلامتنا التجارية أو عروضنا، لذلك من واجب عليك تراقب email churn rate باش تمكن من معرفة سبب و تخفض من نسبة ديالو. إذن اليوم غدي نتطرقو لمعرفة شنو كنقصدو بي email churn rate و شنو هما الطرق أو الخطوات لي غدي تساعدك تنقص منو؟

Email Churn Rate:

من مهم و أساسي كمسوق عبر إيميل تقوم بمراقبة هد القياس و لي كيشير إلى نسبة مئوية لمستخدمين تركوا قائمتك البريدية خلال وحد فترة زمنية محددة. email churn rate كيتضمن جوج أنواع مختلفة ولي هما:
Transparent churn و Opaque churn.
– transparent churn كتسمى أيضا بي voluntary churn و لي كتضمن مستخدمين رفضو يتوصلو بالإيميلات برغبتهم و ذلك بنقر على زر الإشتراك أو توجيه الإيميلات إلى سبام. هد النوع كيتضمن أيضا hard bounce rate و لي كيحدث ملي عنوان البريدي ديال المشترك صبح غير صالح أو غير موجود.
– أما نوع ثاني فهو Opaque churn كيتسمى كذلك ب involuntary churn كيحدث ملي المستخدمين ما كيفتحوش الإيميل ديالك، يقدر يكون بسبب توجيه إيميلات إلى spam folder بلاما يلاحظها المستخدم أو أنه غير مهتم بها أو فقط عادة ما كيستعمل الإيميل ديالو.

كيتم إحتساب email churn rate كالتالي:
Churn rate = (unsubscribes + soft bounces + hard bounces + spam complaints + inactive subscribers) / number of subscribers x 100

الخطوات لي غدي تساعدك باش تخفض من نسبة ديالو:

Send a welcome email:

بمجرد المشتركين أكدوا اشتراكهم في قائمة البريدية و بينو ليك اهتمامهم من خلالها، كيجي الآن دور استعمالك welcome email لي عن طريقه غدي ترسل رسالة تحية و ترحيب للمشتركين و تظهر ليهم أنهم كيتواجدو في مكان صحيح. welcome email كيتعتبر من أحسن طرق باش تعزز و تقوي علاقتك معاهم. تجنب قيام كيف أغلبية، كيقومو بإرسال رسالة ترحيب لترويج على منتجاتهم و خدماتهم و بالتالي كيأدي بهم إلى إنخفاض نسبة churn rate. وجه تركيز على منتجاتك أو خدماتك إلى نحو العملاء و عطيهم انطباع أولي من خلال رسالة ترحيب على محتويات لي غدي يتلقاوها في قريب.

Use double opt-in:

باش تمكن من خفض email churn rate غدي يخصك تعرف و تأكد من أن قائمتك البريدية كتضمن مشتركين مهتمين فعلا بعلامتك التجارية، خدماتك أو منتجاتك و لذلك من المستحسن تقوم بإعداد double opt-in، في متجرك شوبيفاي، و لي كيتعتبر وسيلة فعالة كتطلب من المشتركين يؤكدو عملية إشتراكهم و ذلك عبر الرابط لي كيتم إرسالو في محتوى الإيميل لي كيتوصل بيه من بعد نقر على زر الإشتراك، بحيث بهد طريقة قائمتك البريدية غدي تصبح سليمة و كتضمن فقط مستخدمين مهتمين. و لكن رغم فعالياتها كتير من مسوقين كيتجاهلوها و كيرفضو إستعمالها و ذلك بحجة أنها كتشكل عائق لمشترك من أنه يصبح عميل و لكن العكس تماما كتساعدك باش تجمع quality mailing list للمشتركين المهتمين.

Ask for feedback :

علاش؟ علاش المشتركين ديالك كيغادرو و كيلغيو الإشتراك؟ عدم معرفتك لسبب مغادرتهم أو عدم قدرة على إجابة على سؤال “علاش” غدي يكون من صعب عليك أنك تخفض من نسبة email churn rate. طبعا غدي تكون هناك وسيلة و لي كيتم إستعمالها كيفما بغا يكون نوع التسويق، و لي هو الفيدباك كيساعدك بمعرفة سبب لي كيخلي مشتركين يغادرو. بالطبيعة الحال ماغديش تنتظر وقوع churn rate باش تجمع و تسأل عملائك على فيدباك، من المستحسن تقوم بجمعها مرة مرة باش تعرف فين كاين غلاط و شنو ناقص و كيفاش يمكن ليك تحسنو.

Create a re-engagement campaign:

من طبيعي تكون كتواجد قائمتك البريدية على مشتركين غير نشيطين، ما كيفتحوش الإيميل ديالك، لمدة في غالب تقدر تراوح مدة مابين شهر إلى 6 أشهر، و ذلك حسب مجال كل شخص، و في حالة ما لاحظتي أن تفاعل مشتركين نقص و إيميلاتك  صبحت ما كتقراش، خصك تقوم بإنشاء حملات re-engagement، باش تجذب المشركين قبل مغادرتهم و تمكن من تذكيرهم بيك و تعزز تفاعلهم يمكن ليك تقدم ليهم تخفيضات أو عروض، صمم subject line يكون محفز يعرفو محتوى الإيميل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *