fbpx

كيفاش ممكن تختار إسم مميز لمشروعك التجاري Branding Name

كتبقى خطوة تسمية المشروع من الخطوات المهمة جدا في حياة أي مشروع ، لأن و ببساطة إد تم اختياره بشكل إحترافي الشيء لغيساعدك في التسويق بشكل كبير جدا و غيترسخ في أدهان الناس بشكل أوسع و أسرع . و غيساعد الناس أيضا أنها تعرف على طبيعة مشروعك . من أجل اختيار إسم قادر على أنه يحقق لك كل ما سبق دكره كيتوجب عليك تصغي جيدا لهاته النصائح بالإضافة إلى بعض التقتيات لكتستعملها كبرى الشركات.

#1 تحديد عملائك المستهدفين :

لازم تحط في بالك و إنت بتختار إسم مشروعك طبيعة الناس لأنت غتعامل معها ، فمثلا لو أنت غتعامل مع عملاء شعبيين فمتختارش إسم يكون صعب النطق عليهم، أو ممكن يوحي لمعاني أخرى بالنسبة ليهم أو اسم بالإنجليزي ممكن يتعترو في النطق ديالو . فضروري و مؤكد قبل ما تحدد إسم مشروعك أنك تعرف الفئة المستهدفة و على أساسها غتحدد الإسم المناسب ليهم.

#2 إختيار إسم سهل النطق :

فبشكل عام لازم تختار إسم يسهل نطقه و بالإضافة أنها تسهل أيضا طريقة كتابته ففكتير من الأحيان ممكن انك تبعتو لشخص على التلفون أو تمليه و هو يكتب وراك و أنه يتذاع بشكل معين أو أنه يتنطق لازم يكون سهل جدا نطقه.

#3 إ سم غير مكرر :

حاول قبل ما تختار إسم مشروعك أو تستقر على إسم معين تعمل search عليه . هل فعلا في حد قام باختيارو قبل منك أو لا ،هادشي غيساعدك الوقت لغتفتح فيه ل site web بإسم مشروعك مستقبلا غتلقى المجال متاح ليك online.

#4 من الأفضل أن يكون الإسم يعبر عن النشاط :

كتتوجب أنك تعرف شنو رسالتك من هذا النشاط أو الخدمة لإنت كتقدمها ، و حاول أنك تختار إسم مشروعك على هذا الأساس . فكتير من الناس ممكن يستسهل ويلجأ إلى أسماء تقليدية مثل مطعم العز أو بوتيك السعادة . هاته الأسماء التقليدية هي أسماء مستهلكة كتعبر على فقر شديد في الإبتكار و الإبداع ففهذه الحال فالرؤية من وجهة النظر العملاء أن طبيعة شغلك مستهلكة و ما كاينش الجديد في النشاط لإنت كتقدمو .

#5 تجنب الحروف المختصرة :

متل ABC أو الحروف البدائية أو الأرقام لأنه يصعب على الناس فهمها و كخصك فكل مرة تشرح الأسماء المعبرة لكل حرف من الأحرف . فمن الأحسن أنك تختار إسم مميز واحد يعلق في الدهن بمجرد سماعه .

#6 تجنب التسمية بإسمك الشخصي :

أنك تسمي مشروعك بإسمك الشخصي هادشي سيؤدي بك فيما بعد أنه غيرتبط بك شخصيا بمعنى أنه أي مشكلة وقعت لك أو حبيت متلا تبيع الشركة مستقبلا أو حبيت أنك تتصرف فيها ماغاديش تعرف لأن العلامة التجارية غتكون في إسمك أنت فسيكون صعب على الناس أنها تشتري حاجة ماشي في إسمها. باستتناء بعض الحالات متل مكتب محاسبة أو استشارة مالية فهده الحالة ممكن تسمي بإسمك لأنها كتربط بك على المستوى الشخصي و المهني أيضا.

#7 حاول أنك تفادى تسمي المشروع بالطبيعة الجغرافية للمكان :

فمتلا أنك تسمي المشروع باسم المنطقة لإنت فيها أو إسم المدينة ديالك الشيء لغادي يقلل من حجم توسعاتك في المستقبل و سيشير لانطباع عنك أنك تتعامل فقط مع الفئة الموجودة فهاته المنطقة أو الموجودة فقط في هدا الحيز الجغرافي مما سيحرمك أنك تتعامل مع عملاء بشكل أوسع .

#8 يفضل أن تجعل من إسم مشروعك اسم مكون من مقطعين :

حيلة فنية ممكن تستعين بها هو ان الأسماء الكبرى معظمها يعني مكون من مقطعين متلا Star bucks ، YouTube, Facebook , McDonalds, GooGle, LipTon, Carrefour… و كدا بعض الدراسات أتبتت أن الإسم لما يكون مشكل من شقين هكذا يسهل تدكره و يسهل على الناس على أنها تحفظه .

Résultat de recherche d'images pour "branding name"

كتعتبر عملية اختيار اسم لمشروعك أو نشاطك التجاري عملية هامة جدا لأن من الصعب تغييرها مستقبلا . لذلك كيتوجب عليك أتناء القيام بهدا الإختيار عدم التسرع في هاته الخطوة . في هذا المقال إليكم 7 تقنيات مميزة يستخدمها الخبراء لتوليد أفكار مختلفة لتسمية الشركات و الأنشطة التجارية و المؤسسات المختلفة ، كما سنقوم بتوجيه بعض النصائح و الإرشادات و الأخطاء الشائعة التي يقع فيها بعض من يقدمون على تسمية أنشطتهم و مشروعاتهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *