fbpx

كتملك مشروع! غتحتاج دير Facebook Local Awarness

الحملات الإعلانية جزء صغير من المخططات للناس للي كتمتلك مشاريع صغيرة فطور النمو.الفايسبوك عطاهم ميزة باش يساعدهم فهاد الشق عبر أوبشن واعر سميتو ب Facebook Local Awarness أوFacebook Reach Ads. وحتى باش يخلي الإعلانات للشركات أوالمشاريع المحلية ساهلة وأكثر فعالية.

شنو كنقصدو بالفايسبوك لوكال آورنس Facebook Local Awarness.

إعلانات كنخلقو فيهم نوع من الوعي للمستخدمين ديال الفايسبوك والإنستغرام بوجودنا بالقرب منهم.كتزيد من عدد الناس للي كيشوفو الإعلانات ديالك لحد كبير وحتى عدد المرات(frequency).نقدرو نشبهو هاد النوع من الحملات بحملات الإعجاب بصفحة فايسبوك حيت كتوصل بدورها لنطاق واسع من الشريحة المستهدفة.

الفايسبوك كيوفر ليك إستهداف متقدم فهاد النوع من الحملات.

قادر تستهدف كتر من منطقة جغرافية إلى كان عندك كتر من موقع عمل.

القدرة على تضمين أو إستبعاد شريحة عندها إهتمام معين أو كتنتمي لمنطقة جغراغية معينة.(..Exclude/include people who).

القدرة على إستهداف اللغات والإتصالات (Languages and connections).

كيفاش كنستخدموا إعلانات الأوورنس Facebook Ads Reach.

باش كنرفعو من مستوى الوعي كيمكن لينا نختارو درجة الوصول وحتى مرات ديال الظهورFrequency فخلال مدة معينة عن طريق ظبط صحيح للبدجيت للي حاط فالحملة .تقدر حتى تحكم بشكل مرن Frequency للي كيشوف فيها الشخص الإعلان .ونت كتزيد من نسبة الوعي متنساش بلي هاد الأوبجكتيف يوصل بيك لأوبجيكتيف بعييد بحال الشراء أو حجز خدمة كتقدمها ليهم بشرط:

تعطي العروض للأوديونس ديالك:

قوليهم بلي راك داير عرض بحال الفلاش سيل flashsale أو هدايا نهاية الأسبوع. المهم تعطي حافز للسكان المحليين باش يتفاعلو مع البزنيس ديالك.

خاطبهم بشكل مباشر!:

إلى كان لوكال بزنيس ديالك كيرتبط بطريقة أو أخرى مع داكشي للي كتقدم.خليهم يعرفوها. عاود ليهم سطوري ديال البزنيس ديالك.شاركهم أشنو ناوي تقدم ليهم فالمستقبل.

شاركهم ال business’ backstory ديالك:

قدم ليهم شي حاجة سبيسيال Special Thing على البزنيس ديالك.شنو كيميزو الروتين رليومي ديالو كيفاش كدورز البروداكشن…هادشي كلو باش تسهل التواصل مع الأوديونس ديالك بالعروض او الخدمات للي كتوفر ليهم .

كاينين بزاف ديال التطبيقات للي خاصنا ناخذوها بعين الإعتبار .غنطرقو للبعض منها فهاد التدوينة.

1.Powerful copywriting :

الأد-كوبي أو نسخة الإعلان خاصها تكون مقنعة كتخلق الفضول عند المستخدم.قبل هادشي خاصك تكون متأكد بللي الإعلان ديالك راه فالأوديونس الصحيحة باش تكون نسبة الملائمة بين الكرياتيف والعميل كبيرة .تفادى الغموض متخليش اليوزر فحالة شك وإرتباك عطيه داكشي للي كيستنى منك.غرضك تقنع الناس دير أكشن.الهدف تمكن الجمهور ديالك من فهم العرض ديالك بسهولة.

2.Retargeting Ads:

كنا صنفناه من أذكى الإعلانات للي تقدر تعتمد عليه باش ترفع من نسب التحويل على سطور شوبيفاي Shopify أو ووكومرس ديالك.بيه كنعاودوا نوجهوا الإعلانات ديال الفايسبوك للناس للي شافت الإعلان أو زارت الموقع ديالنا نقدرو نقسمهم ل3 أنواع:

زوار الموقع فالفترة السابقة.
العملاءالسابقين.
مشتركي القائمة البريدية.

هاد الناس عارفين البراند ديالك .نسبة التحويل عندهم مرتفعة بالمقارنة مع الأوديونس للي مازال موصلتيش ليهم.

الى كان مزال معنداكش  متجر شوبيفاي تيمكن ليك تستفد من 14 يوم مجانا في شوبفاي

3. Leverage video:

كيستهلكوا المستخدمين ديال الفايسبوك پزاف ديال المحتوى وبشكل منتظم.إلى مكنتيش كتستعمل الفيديوهات اللإعلانات غتكون كتغرد خارج السرب(إعلانات الفيديو كتشتغل بطريقة فعالة بالمقارنة مع الصور)

البداية دائما ماخاصها تكون قوية: عادة المستخدمين مكيطولوش فالفيديو لأكثر من 10 ثواني.هنا ضروري تشتغل على الثواني الأولى من الفيديو باش تكسر الحاجز للي بينك وبين الأوديونس ديالك وتلفت الإنتباه من أول وهلة.

معظم الناس كيهزو الهواتف ديالهم بشكل رأسي حبذا لو شتغلتي على فيديو كيغطي الشاشات ديال الأوديونس وبالتالي تقدر ترفع من نسبة الأونكاجمون Engagement.

4. Follow Facebook local awareness ads specs:

  • Recommended image size: 1200 X 628
  • Image ratio: 1:9:1
  • Ad text: 125 characters
  • Headline: 25 characters
  • Description: 30 characters
  • Placement: Desktop newsfeed, mobile newsfeed, right column

5.Split test your ads:

قبل ماتحط الحملة نت مطالب باش تنشئ كتر من كرياتيف على الفيسبوك قبل مادخل فإستثمار كبير .للي كيخليك تكتشف الإعلان للي كيخدم مزيان .الفيسبوك كيدعم هاد الخاصية بشكل متقدم وكيشجعك باش تختبر مجموعة من العناصر التالية :

Creative
Copy
Headline
Ad type
Target audience
CTA:Call to action
Offer

مع كل شكل من هاد الأشكال للي غتحط الفيسبوك غيعطيك نظرة أكثر على الكرياتيف للي خلقات صدى عند الأوديونس المستهدف وبالتالي تختار الأفضل وتخصص ليها الجزء الأكبر من الميزانية.

إلى كنتي كتملك نشاط تجاري وكتحتاج المزيد من الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بيك.هاد النوع ديال الإعلانات غتحتاجو .وحنا هنا باش نساعدوك فإختيارات جد متقدمة لا فالتصميم ولا الكوبي-رايتينغ…تدريب-غروب كيرحب بيكم .











.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *