fbpx

تعرف على التسويق وأنواعه Types of Marketing

كنعرفو بلي التسويق ماشي شي علم تابت و ما كيتغير، بلعكس التسويق ديما في تطور، استراتيجيات كتظهر و كتختفي. التسويق أنواعه كثيرة كل نوع مصمم لتحقيق هدف معين. غادي ندكرو بعض منهم لمن ضروري أنت كماركتر مبتدئ تعرفهم.

التسويق عبارة عن مجموعة من الأنشطة كيقوم بها المسوق و لي كتجلى في بحوث كدراسة السوق، تحليل البيانات، إنشاء خطط تسويقية و أساليب كتهدف إلى إكتشاف رغبات و حاجيات العملاء و تلبيتها لهم، للحصول في الأخير على عملاء راضين.
شنو هما إذا أنواع التسويق؟ أنواع التسويق كثيرة غادي نتطرقو لذكر بعض منها فيما يلي:

Content Marketing:

تسويق بالمحتوى هي استراتيجية ذات المدى البعيد، هدفها الأول تقديم قيمة/معلومة للجمهور المستهدف من خلال إنشاء محتوى كيناسب إهتمامات الجمهور و حاجياته. المحتوى يقدر يكون عبارة على ( فيديو، مدونة، بودكاست…) إنشاء محتوى ممتازغادي يساعدك  في جذب الزوار لموقعك مثلا، و تحويلهم لعملاء محتملين، و تعزيز علاقتك مع العملاء الحاليين.

Social Media Marketing:

هد النوع من  التسويق و لي كيعني ببساطة ترويج لمنتجات أو خدمات على وحدة من هد المنصات (فايسبوك،  تويتر، أنستغرام…). قبل ماتبدا بإنشاء محتوى و تقوم بتسويقه على سوشيال ميديا، خاص بعدا تحدد الهدف ديالك واش التوعية بعلامة تجارية، جلب زوار للموقع و لا مبيعات.. شكون هو أوديونس ديالك و على أشمن بلاتفورم كيتواجدو فيها.

Email Marketing:

تسويق عبر الايميل يعتبر وسيلة فعالة، كيمكن ليك من تواصل مع عملاء مستهدفين، و تقديم عروض حصرية لهم، يمكن لك أيضا ترويج للمحتوى ديالك عبر الايميل. بناء قائمة بريدية كتساعدك من تقريب عملاء لعلامتك التجارية، وتعزيز علاقتك مع زبناء و ذلك بإرسال لهم ايميلات كتناسب حاجياتهم.

Digital Marketing:

قضاء الناس ساعات كثيرة على سوشيال ميديا، تصفح المواقع، دفع المسوقين باستغلال هد النوع للتسويق لمنتجات و خدمات باستعمال تقنيات و أساليب رقمية. التسويق الإلكتروني كيضم بحد داته بعض أنواع تم ذكرها هنا فحال تسويق عبر الايميل، تسويق بالمحتوى ،SEM ،SMM..

Influencer marketing:

هد النوع من التسويق انتشر بزاف و خصوصا على أنستغرام، كيعتمد على تعامل مع مؤثر(ة) موثوق منه عنده أعلى متابعة على سوشيال ميديا. دور المؤثر(ة) هو جذب أكبر عدد من الجماهير للعلامة تجارية، من خلال صناعته لمحتوى ملفت للانتباه كيحكي فيه على تجربته الشخصية بعد استخدام للمنتجات أو خدمات.

Affiliate marketing :

او التسويق بالعمولة كنقصدو بيه تسويق لمنتجات أو خدمات لشخص آخر أو لشركة معينة مقابل عمولة. كلما دخل زائر و دار أكشن، شرا أو تسجل في ايميل ليست كياخد عليه مسوق مقابل.

Search engine marketing :

تسويق عبر محركات البحث كتمكن ليك من ترويج و لإعلان عن موقعك على شكل رابط إعلاني كيظهر في صفحات نتائج البحث.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *