fbpx

أقوى طريقة لتصميم جرافيك فعال لوسائل التواصل الاجتماعي

new idea and creative concept for business woman hand holding light bulb

1- العثور على هدفك

أول وأهم نصائح تصميم الرسوم عند إنشاء محتوى الوسائط الاجتماعية هو أنك تحتاج إلى هدف. سيكون إعداد الهدف هو الأساس في إنشاء التصميم الخاص بك لمحتوى الوسائط الاجتماعية .

لن يساعدك هدفك في تصميم محتوى الوسائط الاجتماعية فحسب ، بل سيسمح لك أيضًا بإبلاغ رسالتك بصريًا. ابدأ بطرح بعض الأسئلة على نفسك:

هل أحاول زيادة المبيعات؟

هل أريد زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بي؟

هل أحاول زيادة المشاركة على صفحتي؟

أثناء طرح هذه الأسئلة ، ضع في اعتبارك جمهورك المستهدف. تأكد من أنك تعرف من هو جمهورك. بحث منافسيك والجمهور المستهدف المثالي. فيما يلي بعض النقاط البحثية التي يجب مراعاتها عند استهداف جمهورك:

من هؤلاء؟

ما هي المنصات التي يستخدمونها؟

هل هم مستخدمي الحاسوب المكتبي أو مستخدمي الهاتف المحمول؟

ما الرسالة التي أريد أن أنقلها؟ كيف أريد أن يشعر مشاهدي وما الذي أريدهم أن يفعلوه حيال ذلك؟

ما الذي يعجبهم / من يتابعونه؟

بمجرد أن تعرف جمهورك ، ومن الذي تريد استهدافه والغرض من نشرك ، سيكون لديك هدفك.  والأكثر أهمية في هذه العملية برمتها. سيتم اختيار كل شيء بعد ذلك لعكس هذا الهدف.

من الجيد أيضًا ملاحظة أنه على الرغم من أهمية الأهداف ، إلا أن  الكثير من النصوص أو الصور أو الخطوط يمكن أن يؤدي إلى إيقاف جمهورك على الفور. والآن بعد أن أصبح لدينا أول نصائح التصميم الجرافيكي دعونا ننتقل إلى اللون.

2-الألوان

اللون هو واحد من أهم جوانب أي تصميم. إنه يساعد على ضبط الحالة المزاجية ، وخلق جو ، ويمكن حتى استدعاء الذاكرة. مع وجود كل لون له معنى وعلم نفس وراءه ، فإن العثور على مخطط ألوان ينقل المشاعر التي تريد أن يربطها جمهورك أو علامتك التجارية ، سيساعد على تحقيق الاتساق. 

إذن ما الذي تمثله علامتك التجارية؟ هل هي ممتعة ، راسخة ، جديرة بالثقة ، وما إلى ذلك؟ تريد اختيار ألوان تعكس ما تمثله علامتك التجارية ويمكنك القيام بذلك من خلال البدء بلونين أو ثلاثة ألوان رئيسية.  استخدام الألوان في محتوى الوسائط الاجتماعية الخاص بك حيث سيؤدي هذا إلى توجيه جمهورك الى هدفك .

3-الخط

يمكن أن يكون تحديد الخط المثالي للتوافق مع الصور أمرًا صعبًا ، لكن عند القيام بذلك بشكل صحيح ، يمكن أن يؤدي إلى إعادة رسوماتك إلى الحياة! مثل لوحة الألوان ، يجب أن يعكس اختيار الخط شخصية علامتك التجارية. لا تذهب إلى الخارج – ما عليك سوى اثنين إلى ثلاثة خطوط كحد أقصى. أي أكثر من ذلك ، قد يصرف جمهورك وسوف تضيع رسالتك. ولن يكون لديهم خط يذكرك به. تريد أن يكون عملائك قادرين على رؤية الخط ومعرفة أنه خاص بك حتى إذا كان شعارك غير موجود عليه. 

4-الهوية المرئية – دمج علامتك التجارية في التصميم


والآن بعد أن أصبح لديك أساسيات التصميم الجرافيكي لوسائل التواصل الاجتماعي ، يمكننا تركيز اهتمامنا على هوية العلامة التجارية وكيفية دمج العلامة التجارية .

يتطلب الأمر في المتوسط ​​حوالي سبع مرات رؤية أو سماع علامتك التجارية حتى يتعرف عليها شخص ما. هذا يعني أن اتساق وتكرار عناصر العلامة التجارية مثل الشعار والألوان والخطوط أمر ضروري.

تأكد من تضمين شعارك في كل صورة ولكن ضع في اعتبارك ما تعلمناه حتى الآن. من الرائع أن تدرج شعارك في صورك لأنك تريد أن يربطه الناس بعلامتك التجارية ولكن جعله نصف حجم الصورة أو أكثر سيحدث تشويش.

5-الابداع

ضع في اعتبارك أن صفحات الوسائط الاجتماعية الجذابة من المرجح أن تتم مشاركتها وستزيد في النهاية من مشاركتها. لذا ، مارس هذه الحرية الإبداعية التي تمارسها بداخلك ، ثم تأكد من أن تصميماتك تتوافق مع علامتك التجارية وأنك تعرض منتجاتك ومجتمعك.

تذكر أن الميزة الأكثر شيوعًا في التصميم ستكون الجزء الأكثر أهمية في الرسالة. لذلك قم بتطبيق نصائح التصميم الجرافيكي هذه وإضافة بعض الألوان أو المقاييس لمعرفة كيف يتغير وما الذي يجذب انتباهك أولاً.

هل ترغب في دفع قدراتك الإبداعية ومهارات تصميم الرسومات لتحقيق رسومات أصلية؟ جرب شيئًا جديدًا ، فكر خارج الصندوق ، وقم بتجربة الخطوط والخطوط المختلفة ودمجها وشاهد ما ينجح. حاول تجنب أحدث الاتجاهات وإنشاء تصميمات تتوافق مع أسلوبك ، واترك علامتك الشخصية في عملك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *