fbpx

أفلييت ماركتينغ شنو كنقصدو بيه؟ | Affiliate Marketing

Make money while you sleep. هكا كيعبرو المسوقين على الأفلييت ماركتينغ نظرا لبساطته. و نفعها لطرفين معينين (معلن و افلييت ماركتينغ)، و لكن شنو كنقصدو به؟

افلييت ماركتينغ أو التسويق بالعمولة هو عملية تسويقية كيقوم بيها الأفلييت بالترويج لمنتجات أو خدمات لشركة معينة (معلن)، و كيتقضى جزء من ربح على كل عملية قام بها (مثلا مبيعات، انخراط، تحميل أو غيرها…) هد نوع من التسويق كيقوم بالأساس على تبادل منفعة بين طرفين معلن لي كتعطالو فرصة يكبر نطاق توسعه و يوصل إلى عملاء جدد، و فرصة بالنسبة للمسوق بالعمولة لي كيحصل على عمولات مقابل  خدمته و جهود تسويقية لقدم.

افلييت ماركتينغ ماشي حديث ظهور، نقدرو نقولو بلي قديم نوعا ما حيت أصحاب الأعمال أو التجار كانت جهودهم تسويقية محدودة و باش يكبر البزنس ديالهم و يزيد يوعي الأفراد بعلامة التجارية، كانو كيستاعنو بأشخاص آخرين يسوقو ليهم منتجاتهم أو خدماتهم مقابل عمولة.

و باش تم هد عملية تسويقية كيقوم الأفلييت بالانخراط أو تقديم طلب للمعلن أو business owners في افلييت بروغرام لواضع و فيه كيتواجد شروط، خدمات و المنتجات لي بغا يروج ليها.

افلييت ماركتينغ ما كيتم إلى و بالاجتماع ثلاثة ديال الأطراف و لي هما:

  • advertiser أو المعلن يقدر يكون شركة أو تاجر عبر الإنترنت، كيقدم برامج خاصة للمسوقين باش يروجو ليهم منتجاتهم أو خدماتهم و مضاعفة ربحهم.
  • affiliate marketer كيسميوه أيضا “الناشر ” ،يقدر يكون فرد أو شركة، كتقدم خدمات تسويقية للمعلن مقابل جزء من ربح
  • audience طرف ثالث و هو الجمهور لي بغا يوصل ليه افلييت أو يبحث عليه باش يدير الإجراء المطلوب.

How to start affiliate marketing:

1- Find a Niche :

باش تبدا في افلييت ماركتينغ بزنس، خاصك أول حاجة تقوم بالاختيار و البحث على niche لي غدي تخدم عليه، هد الخطوة أغلبية كتجيهم صعبة بحيت كيبغيو ينطلقو و لكن كيكون تركيزهم مشتت، ماكيعرفوش شنو يختارو و أشمن مجال يتكلمو عليه. لكن أمر بسيط على ما كتعتقد خصك تخصص وقت في البحث على نيش لي غدي تتبع و باش تمكن من اختيار طرح على راسك أسئلة: شنو هي مواضيع لي كتعجبني نتكلم عليها؟ شنو خصني نزيد نعرف على الموضوع، و شنو نقدر نزيد؟…

2- Build a Website :

من بعد ما الصورة وضحات ليك و عرفتي على أشمن مجال غدي تكلم عليه، دابا خصك تصمم موقع لي من ضروري يكون عندك، بكل بساطة حيت أغلب برامج افلييت كيطلبوه منك و السبب كيكمن في كونهم كي تأكدو بلي موقعك و محتواه مغديش يؤثر أو يضرر بسمعة البراند.

3- Research Affiliate Programs :

من بعد ما اختارتيه كيجي دور المجال ديالك بحيث أن برامج الأفلييت لي كتقوم بالبحث عليها خاصها تكون كتنتمي ليه. و باش تقوم بالبحث على افلييت بروغرام في نيش ديالك تقدر تبحث في غوغل كلمة مفتاحية + افلييت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *